أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تبيع 18 مليون برميل من النفط من احتياطياتها

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:23 ص
الولايات المتحدة تبيع 18 مليون برميل من النفط من احتياطياتها براميل نفطية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطى الاستراتيجى فى 17 ديسمبر الجاري، فى إطار خطة سابقة فى محاولة لخفض أسعار البنزين .

 

وأعلنت إدارة الرئيس جو بايدن الشهر الماضى أنها ستفرج عن نحو 50 مليون برميل من احتياطياتها بالتعاون مع دول مستهلكة أخرى من بينها الصين والهند وكوريا الجنوبية للتصدى لارتفاع تكلفة الوقود، بحسب "روسيا اليوم".

 

ويحاول البيت الأبيض معالجة مخاوف الأمريكيين من ارتفاع تكاليف الوقود والتضخم على الرغم من أنه لا توجد لدى الرئيس أدوات لمواجهة أسعار النفط الخام، وهى سوق عالمية تتأثر بالعديد من العوامل.

 

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات مسجلة أكثر من 86 دولارا للبرميل فى أواخر أكتوبر الماضي، بسبب ارتفاع الطلب على الوقود فى جميع أنحاء العالم، لكنها تراجعت 13% تقريبا فيما بعد وذلك إلى حد ما نتيجة الإعلان الأمريكى وظهور سلالة أوميكرون الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والتى أدت إلى تقويض السفر فى جميع أنحاء العالم.

 

وأغلق مؤشر برنت القياسى على 75.15 دولارا للبرميل ، ويبلغ متوسط أسعار البنزين بالتجزئة فى الولايات المتحدة 3.33 دولار للجالون، وهو أدنى مستوى منذ منتصف أكتوبر، وذلك طبقا لجمعية السيارات الأمريكية. وبلغت الأسعار ذروتها فى أوائل نوفمبر مسجلة 3.42 دولار للجالون.

 

وتمتلك الولايات المتحدة ما يقرب من 600 مليون برميل من النفط الخام فى كهوف عملاقة فى تكساس ولويزيانا. ويبلغ مخزونها الحالى عند أدنى مستوياته منذ عام 2003.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة