الكهرباء: لدينا مساحة تكفى لإنشاء محطات شمسية ورياح بقدرة 90 جيجا وات

السبت، 11 ديسمبر 2021 07:00 ص
الكهرباء: لدينا مساحة تكفى لإنشاء محطات شمسية ورياح بقدرة 90 جيجا وات الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه وفقا لما حدده أطلس مصر فيمكن الاستفادة بمساحة بطول 7673 كيلومترا لإنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة سواء شمس أو رياح، مؤكدا أنه يمكن إنشاء محطات جديدة بإجمالى قدرات تصل إلى 90 جيجاوات.
 
وقال حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة  مهتمة بالتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتا إلى أن الاهتمام بهذه المشروعات جعل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تحقيق إنجازات كثيرة خلال فترة قصيرة، ومن بينها تحقيق النسبة المخطط الوصول لها بحلول عام 2022 من مشاركة الطاقة المتجددة قبل الموعد المحدد لها، حيث تبلغ حاليا نسبة مشاركة الطاقة المتجددة من الحمل الأقصى للكهرباء 20%، وهى النسبة التى كان مخطط الوصول لها فى 2022.
 
وقال حمزة إن الوزارة تستهدف الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح فى تحليل المياه لتوليد غاز الهيدروجين الأخضر، مؤكدا أنه من المصادر الأقل تكلفة فى إنتاج الكهرباء والصديقة للبيئة، علاوة على الاستفادة من إمكانيات مصر الهائلة فى إنشاء محطات طاقة متجددة للتوسع فى مشروعات الربط الكهربائى بين مصر وجميع دول العالم، لتنفيذ خطة الدولة للتحول إلى محور عالمى للطاقة.
 
وقال حمزة إن الوزارة تسعى لتنويع مصادر الطاقة فى إطار تنفيذ استراتيجية 2035، لافتا إلى أن الاعتماد على الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء سيساهم فى خفض أسعار بيع الكهرباء.
 
وأضاف حمزة أن الوزارة تسعى لتنفيذ خطتها لتنويع مصادر الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، خاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة