السفير أحمد حجاج: وزارة الرى أقامت أكبر مشروع للتخلص من "ورد النيل" فى أوغندا

السبت، 11 ديسمبر 2021 12:41 ص
السفير أحمد حجاج: وزارة الرى أقامت أكبر مشروع للتخلص من "ورد النيل" فى أوغندا السفير أحمد حجاج
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن أوغندا ليس لها إطلالة على أي بحر، إلا أنها دولة مهمة في حوض النيل، ومصر ووزارة الري لها بعثة دائمة هناك، لمراقبة المياه المتدفقة على النيل الأبيض، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر وأوغندا قوية، حتى أن بعض القبائل هناك تظن أن لها أصول للقدماء المصريين.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "وزارة الري أقامت أكبر مشروع في إفريقيا للتخلص من ورد النيل، وورد النيل كان ينمو بسرعة رهيبة على شواطئ بحيرة فيكتوريا ومنه الاستفادة من المياه أو الصيد في أوغندا، ومصر كل عام لها عدة كراكات كبيرة الحجم لإزالة ورد النيل في أوغندة حتى تم التخلص منها نهائيا هذا العام".
 
وقال: "العلاقات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندي قوية، وهناك تشاور مستمر، والرئيس الأوغندي زار مصر عدة مرات في السنوات الأخيرة، وأجرى زيارة خاصة لتشجيع الاستثمارات المصرية في أوغندا، أحد البنوك المصرية أقام فرعا كبيرا في أوغندا".
 
وتابع: "مصر قامت بحفر الآبار في كينيا وتشاد، والحكومة المصرية تقدر أهمية المياه للسكان في حوض النيل، وحتى الدول التي يمر منها نهر النيل، لذلك تقدم مصر مشروعات هامة لتلك الدول".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة