إيطاليا تغرم أمازون لسوء استخدام مركزها فى السوق الإيطالى

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 11:01 ص
إيطاليا تغرم أمازون لسوء استخدام مركزها فى السوق الإيطالى ايطاليا تفرض غرامة على امازون
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة ضمان المنافسة والسوق الإيطالية، إنه سيتم فرض غرامة على شركة أمازون، بسبب تعزيز مركزها المهيمن فى السوق الإيطالى، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وقالت الهيئة فى بيان: "تحتل أمازون موقعًا مهيمنًا مطلقًا في السوق الإيطالية لخدمات الوساطة في السوق ، مما سمح لها بتفضيل خدماتها اللوجستية ، المسماة FBA ، بين البائعين النشطين على منصة Amazon.it ، على حساب المشغلين المتنافسين في السوق المذكورة.

وفقًا لهيئة مكافحة الاحتكار، "ربطت الشركات استخدام خدمة أمازون اللوجستية للوصول إلى مجموعة من المزايا الأساسية للحصول على رؤية أفضل وآفاق مبيعات أفضل على أمازون." ومن بينها "علامة Prime ، التي تجعلها أسهل في البيع للمستهلكين الأكثر ولاءً واعتمادًا على الآخرين ".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بذلك فقد انتهكت الشركة انتهكت المادة 102 من معاهدة عمل الاتحاد الأوروبى، ومنعت أيضا البائعين الخارجين عن العلامة بعروض لا تديرها.

حدد تحقيق مكافحة الاحتكار "هذه الوظيفة لمنصة أمازون Amazon.it الحاسمة لنجاح البائعين وزيادة مبيعاتهم" ، في حين أن "البائعين الخارجيين الذين يستخدمون FBA لا يخضعون لنظام قياس الأداء الصارم الذي لا تخضع أمازون لـ- بائعو FBA والذين قد يؤدي عدم امتثالهم أيضًا إلى تعليق حساب البائع ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة