أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب السعودية فى مواجهة صعبة أمام الأردن فى كأس العرب

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:00 ص
منتخب السعودية فى مواجهة صعبة أمام الأردن فى كأس العرب منتخب السعودية,
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ منتخب السعودية مشواره فى كأس العرب قطر 2021، بمواجهة شقيقه الاردن على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ، وتنطلق مواجهة الأخضر السعودي ضد الادرن فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، حيث يشارك المنتخب السعودي بالمنتخب  الرديف في النسخة العاشرة من البطولة التي تستضيفها قطر.

وتختتم مواجهات اليوم الثاني من دور المجموعات بالنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021، والتى تستضيفها قطر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، برعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا للمرة الأولى بمواجهة السعودية مع الاردن.

وأوقعت قرعة البطولة، الأخضر السعودي المتوج باللقب مرتين في 1998 و2002، في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات المغرب والأردن وفلسطين.

وسيقود المنتخب الرديف من مواليد 1999 وما فوق، المدرب الفرنسي لوران بونادي، ومساعد مدرب المنتخب الأول مواطنه هيرفي رينار، وضمت القائمة أمثال هيثم عسيري، فراس البريكان، وعبد الله الحمدان.

ويسعى منتخب السعودية غلى الفوز باللقب للمرة الثالثة فى تاريخه، بينما يحاول الأردن النشامى تقديم أداء بطولى ومشرف ضمن منافسات دور المجموعات والوصول إلى ابعد نقطة فى مونديال العرب.

وطوال تاريخ مواجهات المنتخبين السعودي والاردنى فى 15 مواجهة فاز الأخضر فى 8 مباريات بينما تفوق النشامي فى 5 مواجهات وحسم التعادل مواجهتين.

وأكد عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن ، علي أهمية بطولة كأس العرب التي تأتي قبيل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، موضحا أن جهازه الفني يفهم  صعوبة المهمة في ظل حضور المنتخبات العربية القوية في البطولة.

وبين المدير الفني للمنتخب الأردني أن كأس العرب FIFA قطر 2021 تعد محطة إعدادية جيدة قبيل خوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام المقبل بنظام التجمع، على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء النظام السابق للتصفيات والذي كان يتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، ووسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة