مصر تعلن عن حضورها فى كأس العرب بالفوز على لبنان بلدغة أفشة.. اختبار فنى متوسط للفراعنة في مشوار المنافسة على اللقب.. ظهور الانسجام بين عناصر أبناء النيل.. وكيروش يستغل الفرصة لتجهيز الوجوه الجديدة.. فيديو وصور

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:06 م
مصر تعلن عن حضورها فى كأس العرب بالفوز على لبنان بلدغة أفشة.. اختبار فنى متوسط للفراعنة في مشوار المنافسة على اللقب.. ظهور الانسجام بين عناصر أبناء النيل.. وكيروش يستغل الفرصة لتجهيز الوجوه الجديدة.. فيديو وصور مصر ولبنان
كتب سليمان النقر - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العرب بالفوز على لبنان بهدف نظيف في المباراة التي جمهعتهما في الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة العربية، في مباراة شهدت سيطرة للفراعنة شبه تامة على مجريات اللقاء، فيما تبارى لاعبي المنتخب على إهدار الفرص الضائعة.

وشهدت المباراة شن المنتخب الوطني هجوم ضاغط على الفراعنة من بداية المباراة وحتى نهايتها، بفضل فارق المستويات بين لاعبي منتخب مصر ولبنان، ووجود أفضلية لصالح الفراعنة، ولكن غاب التوفيق عن لاعبي المنتخب المصري في إنهاء الهجمات أمام الشباك اللبنانية، وخروج المباراة بفوز بهدف وحيد فقط.

 

سيطرة مصرية تامة

منذ بداية المباراة وحتى نهاية الشوط الأول كانت الكلمة العليا لمنتخب مصر في السيطرة على مجريات المباراة والاستحواذ الكامل على اللعب، في ظل رغبة الفراعنة في حسم نتيجة المباراة لصالحهم، ونوع لاعبي مصر تالهجوم على دفاع لبنان من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن التسرع في إنهاء الهجمات والتعامل مع الكرات العرضية أخر زيارة الشباك اللبنانية.

مصر ولبنان (1)

تغيير اضطراري

شهد الشوط الأول تغيير اضطراري بخروج حمدي فتحي ونزول مهند لاشين نتيجة تعرض الأول للإصابة في الرأس ولم يتمكن من استكمال اللقاء بسبب تدخله القوي مع لاعب لبنان خلال متابعته لاحدى الكرات الثابتة، ليكون فتحي أول تغييرات كيروش في اللقاء.

 

شريف يهدر 3 فرص

أهدر محمد شريف لاعب منتخب مصر 3 فرص محققة لتسجيل الأهداف في الشوط الأول سواء بالرأس أو القدم، بعدما استلم كرات عرضية متقنة من زملائه خاصة من زميله محمد مجدي أفشة الذي ساهم معه في تشكيل ثنائي خطير بالخط الأمامي للفراعنة وتسبب في ازعاج كبير للدفاع اللبناني.

 

لبنان تكتفي بالدفاع

اكتفى المنتخب اللبناني بأداء الأدوار الدفاعية على مدار 45 دقيقة لعب، دون شن هجوم منظم على دفاع الفراعنة، ورغم محاولاته تنظيم هجمات مرتدة سريعة ولكن لم يتمكن من استكمالها في ظل يقظة دفاع منتخب مصر، وباءت محاولاته بالفشل في الوصول إلى مرمى الشناوي، في ظل انشغاله بالتصدي لهجوم الفراعنة الضاري.

مصر ولبنان (2)

نشاط لبناني

شهدت بداية الشوط الثاني تحسن أداء منتخب لبنان وحدث جرأة في مستوى منتخب الأرز الهجومي وهو ما افتقده في الشوط الأول، ومحاولة لاختراق الدفاع المصري وتهديد مرمى محمد الشناوي، ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل يقظة الدفاع المصري والتعامل الجيد مع الهجوم اللبناني.

 

اندفاع هجومي يثمر عن التقدم

في المقابل شهدت الثلث ساعة الأولى من المباراة اندفاع هجومي للمنتخب المصري في محاولة لتحقيق أول 3 نقاط في المباراة الافتتاحية بمشوار المنافسة على حصد بطولة العرب، وهو ما تحقق بتوقيع محمد مجدي أفشة في الدقيقة 71 من ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد فتوح من قبل مدافع لبنان.

 

اختبار متوسط للفراعنة

تأتي مباراة لبنان كاختبار متوسط في المستوى الفني للفراعنة قبل مواجهة السودان بالجولة الثانية والجزائر بالجولة الثالثة بدور المجموعات، لتكون تدرج في قوة المنافسات قبل حسم التأهل إلى الدور التالي من عمر البطولة، وهو الاختبار الذي شهد تفوق الجانب المصري ووجود تجانس بين لاعبي الفراعنة، رغم وجود عناصر جديدة لم تتواجد في المعسكرات السابقة.

مصر ولبنان (3)

كيروش يمنح الفرصة للجدد

قرر كيروش المدير الفني للمنتخب منح الفرصة لأكثر من لاعب في مباراة لبنان بنزول كلا من أحمد رفعت وعمر كمال وحسين فيصل وأسامة فيصل، في أول ظهور لهم بقميص المنتخب، من أجل تجهيزهم من جانب والاطمئنان على مستواهم مع المنتخب من جانب آخر.

 
مصر ولبنان (4)
 

 

مصر ولبنان (5)
 

 

مصر ولبنان (6)
 

 

مصر ولبنان (7)
 

 

مصر ولبنان (8)
 

 

مصر ولبنان (9)
 

 

مصر ولبنان (10)
 

 

مصر ولبنان (11)
 

 

مصر ولبنان (12)
 

 

مصر ولبنان (13)
 

 

مصر ولبنان (14)
 

 

مصر ولبنان (15)
 

 

مصر ولبنان (16)
 

 

مصر ولبنان (17)
 

 

مصر ولبنان (18)
 

 

مصر ولبنان (19)
 

 

مصر ولبنان (20)
 

 

مصر ولبنان (21)
 

 

مصر ولبنان (22)
 

 

مصر ولبنان (23)
 

 

مصر ولبنان (24)
 

 

مصر ولبنان (25)
 

 

مصر ولبنان (26)
 

 

مصر ولبنان (27)
 

 

مصر ولبنان (28)
 

 

مصر ولبنان (29)
 

 

مصر ولبنان (30)
 

 

مصر ولبنان (31)
 

 

مصر ولبنان (32)
 

 

مصر ولبنان (33)
 

 

مصر ولبنان (34)
 

 

مصر ولبنان (35)
 

 

مصر ولبنان (36)
 

 

مصر ولبنان (37)
 

 

مصر ولبنان (38)
 

 

مصر ولبنان (39)
 

 

مصر ولبنان (40)
 

 

مصر ولبنان (41)
 

 

مصر ولبنان (42)
 

 

مصر ولبنان (43)
 

 

مصر ولبنان (44)
 

 

مصر ولبنان (45)
 

 

مصر ولبنان (46)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة