أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاركة مميزة للشركات الأمريكية فى معرض إيديكس 2021.. "بوينج" تستعرض أحدث 4 طائرات منها "الأباتشى".. وإيه إم جرنال تعرض سيارة MV1 .. ومشاركة أولى لطائرة v-22 أوسبورى ..مشاركون: علاقاتنا قوية بمصر وسعداء بوجودنا

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:30 م
مشاركة مميزة للشركات الأمريكية فى معرض إيديكس 2021.. "بوينج" تستعرض أحدث 4 طائرات منها "الأباتشى".. وإيه إم جرنال تعرض سيارة MV1 .. ومشاركة أولى لطائرة  v-22 أوسبورى ..مشاركون: علاقاتنا قوية بمصر وسعداء بوجودنا معرض إيديكس 2021
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من كبرى الشركات الأمريكية العاملة فى قطاع الصناعات الدفاعية فى المعرض الدولى للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"، ومنها من يشارك للمرة الأولى ومنها من شارك فى النسخة الأولى من المعرض فى 2018.

بدر البدير- رئيس العلاقات العامة والتواصل المؤسسى فى شركة بيونج منطقة الشرق الأوسط
بدر البدير- رئيس العلاقات العامة والتواصل المؤسسى فى شركة بوينج منطقة الشرق الأوسط

ومن أبرز الشركات الأمريكية الموجود، شركة "بوينج" ، وقال بدر البدير، رئيس العلاقات العامة والتواصل المؤسسى فى شركة "بوينج" منطقة الشرق الأوسط، "نحن فخورون بمشاركتنا فى النسخة الثانية من المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021."

وأضاف فى تصريحات صحفية أن الشركة شاركت كذلك فى معرض ايديكس 2018، الذى لاقى نجاحا كبيرا، مشيدا بتنظيمه هذا العام لاسيما بالتزامن مع وباء كورونا الذى عرقل استضافة المعرض العام الماضى، والذى يفرض تحديات كبيرة.

وقال إن المنظمين والشركات استطاعوا هذا العام أن يظهروا مدى أهمية المعرض، حيث ظهروا جميعهم بشكل رائع رغم التحديات  والظروف التى واجهوها.

بيونج
بوينج

وقال إن بوينج فى إطار مشاركتها فى المعرض تستعرض أحدث ما توصلت إليه تقنية الطيران والدفاع حول العالم من خلال المنتجات والخدمات المعروضة فى هذا الجناح. وقال إن من المنتجات المعروضة، الطائرة التدريبية T-7 وتعد من طائرات التدريب على الطيران والقتال على الطائرات من الجيل الرابع والخامس مثل طائرة الإف-15 والتى تم عرضها كذلك فى الجناح فى نسختها الأحدث، "أي إيكس"، وتعد أحدث نسخة من هذه المقاتلة.

وأضاف أن الشركة كذلك تستعرض طائرات الأباتشى، وهى من أهم المروحيات القتالية فى العالم، والتى يستخدمها حوالى 17 عميل حول العالم.

جانب من جناح بوينج
جانب من جناح بوينج

كما ضم المعرض طائرات الشينوك، التى تستخدم فى المهام الإنسانية والدعم اللوجيستى والنقل. ويستخدمها 20 عميل حول العالم.

وأكد أن المعرض يتيح الفرصة للقاء الشركاء الحاليين والمحليين وتطوير العلاقات مع شركاء جدد حول العالم، حيث يشارك عدد كبير من الشركات العالمية، وهذا دليل على أهمية المعرض استراتيجا لأى شركة وأهمية سوق مصر للشركات المشاركة فى هذا المعرض.

وقال إن علاقة بوينج مع مصر علاقة تعود لأكثر من 61 عاما، سواء على المستوى الدفاعى أو التجارى.

إليزابيث كانتربنتر
إليزابيث كانتربنتر

ومن جانبها، قالت إليزابيث كاربنتر، مديرة التسويق فى شركة "إيه أم جرنال" الأمريكية على هامش المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2021"، إن الشركة تعمل فى بناء المركبات الثقيلة ومقرها إنديانا.

وأضافت أن الشركة ركزت المشاركة فى المعرض هذا العام على عرض مدى مرونة وتعدد أغراض منتجات الشركة الدفاعية.

وقالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الشركة لديها علاقات قوية مع مصر، حيث يتم التعاون لإقامة شراكة استراتيجية للسيارات، وتشارك الخبرات فى التصنيع والتصميم.

سيارة ايه ام جرنال
سيارة ايه ام جرنال

وأضافت أن جناح الشركة يستعرض سيارة MV1، والتى تعمل بالغاز الطبيعى مشيرة إلى أن القيادة المصرية مهتمة بالسيارات التى تسير بالطاقة النظيفة. وقالت "أردنا أن نظهر ما يمكننا أن نساهم به فى هذا المجال خاصة وإن السيارة مزودة بقتنيات لمساعدة هؤلاء الذين يستخدمون الكراسى المتحركة أو يجدون صعوبة فى التحرك وتوفير وسيلة نقل  ذات جودة جيدة."

وحول المشاركة فى المعرض هذا العام، قالت إنها المرة الثانية التى تشارك فيها الشركة فى معرض ايديكس 2021، حيث شاركت من قبل فى معرض ايديكس 2018، وأكدت النية للمشاركة مرة أخرى فى المستقبل.

اندرو وودورد
اندرو وودورد

أما أندرو وودوارد ، مدير المبيعات العسكرية العالمية والاستراتيجية بشركة "بيل" العسكرية الأمريكية المشاركة فى المعرض الدولى للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"، فقال إن الشركة تستعرض طائرة "v-22 أوسبورى"، وهى طائرة عسكرية متعددة المهام، مع إمكانات الإقلاع والهبوط العمودى،  والإقلاع والهبوط القصير.

2طائرات بيل
2طائرات بيل

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  أنها كذلك مشتركة الصنع ما بين شركة "بيل" وشركة "بوينج" بنسبة شراكة 50% لكل منهما، ومصممة لتجمع بين وظائف المروحية التقليدية وأداء الرحلات طويلة المدى وعالية السرعة لطائرة مروحية توربينية.

وأوضح أن الطائرة فريدة من نوعها ويتم استخدامها فى كل من الولايات المتحدة واليابان، مشيرا إلى أنها تستطيع حمل 26 شخصا بطريقة سهلة تمكنهم من سرعة الدخول والخروج لاسيما فى مواقف وجود الإصابات والإنقاذ من الكوارث ومواجهة الحرائق. كما أنها تستطيع الطيران على مسافات أعلى بكثير من طائرات الهليكوبتر العادية.

الجناح الامريكى
الجناح الامريكى

وحول المشاركة فى معرض إيديكس 2021، قال إنها المرة الأولى التى تشارك فيها الشركة فى المعرض واصفا التجربة بالرائعة من حيث دفء المصريين وحرارة استقبالهم ومن حيث تنظيم المعرض، معربا عن أمله العودة مرة أخرى فى المستقبل.

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

جانب من المعروضات فى ايديكس
جانب من المعروضات فى ايديكس

 

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة