أكرم القصاص - علا الشافعي

لو أنت صنايعى شاطر أو عندك عمل حر.. 10 دول أوروبية عايزاك عندها

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:00 ص
لو أنت صنايعى شاطر أو عندك عمل حر..  10 دول أوروبية عايزاك عندها جانب من الحلقة
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة، تسلط الزميلة هناء أبو العز الضوء على فرص السفر لعدد من الدول الأوروبية التى طرحت منح وفرص للكثير من الشباب الذين يعملون أعمال حرة ، ولديهم مهارات خاصة.
 
واستندت الزميلة فى حلقتها على لقاءها مع  مفوضة الاتحاد الأوروبى للشئون الداخلية والهجرة،  أيلفا يوهانسون، والتى كانت فى مصر منذ أيام، وقالت فى تصريحاتها أن أوروبا قارة عجوز، وتحتاج شباب من مصر والوطن العربى، لديهم مهارات وحرف تفيدها، وقالت إن أوروبا لا ترفض فكرة الهجرة، ولكن المهم آنها تكون بشكل قانونى، لذلك بدأت عدة دول أوروبية بتقديم تأشيرات للشباب الفرى اللانسرز، حتى يستطيعوا العيش فى دول الاتحاد الأوروبى.
 
 
 
 
 
وعلى موقع تشنجن فيزا ستجد  10 دول أوروبيةن تمنح  تأشيرتها، وتصاريح السفر الخاصة بها للشباب، ومن لديه عمل حر أولهم إسبانيا  التى تشترط أن الشخص المتقدم للفيزا يثبت انه يعمل لحسابه الخاص أو لديه شركة صغيرة،  وأنها بذلك ترغب فى جذب الموهوبين من كل دول العالم وزيادة  الاستثمارات لديها.
 
ومن الدول أيضا فرنسا التى تقدم تأشيرة المهن الحرة، وتسمح للأجانب الذين يخططوا لإقامة مشروع صغير لديها أو يبدأو عمل تجارى جديد، أن يتم إدراجهم تحت فئة الأعمال الحرة، ويتم إصدار تأشيرة إقامة طويلة لهم، تعادل تصريح الإقامة، بموجب عبارة "صاحب مشروع /  أو صاحب مهنة حرة"، وتكون سارية لمدة سنة، ولكى تحصل على التأشيرة، لابد من إثبات قدرتك على كسب ما لايقل عن 1500 يورو فى الشهر من مهنتك الحرة.
 
البرتغال أيضا، لديها شعبية كبيرة، بسبب تأشيرة العمل الحر، وتقدم تصريح تستطيع منه، أن تكسب "لقمة عيش" فى أوروبا، سواء من خلال انك تشتغل بعقد مع برتغالى أو أن تصبح رائد أعمال، وتبدأ مشروغك الخاص.
 
وفى ألمانيا، يكفيك أنك تثبت أنك ناجح فى مهنتك ،ولديك دخل كفاية فى حساب بنكى ألمانى، يغطى تكاليف معيشتك فيها، ويمد لك تصريح الإقامة لمدة 3 سنوات.
  
كرواتيا أيضًا رئيس وزراء ها أعلن على تويتر، أنه سيعدل قانون الأجانب، بحيث أن الفرى لانسرز، والذين لديهم حرف ومهارات خاصة تصبح إقامتهم قانونية .
 
البرنامج اعداد وتقديم هناء أبو العز، تصوير أشرف فوزى، مونتاج هاجر السيبرى، إخراج شادى أبو الحسن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة