أكرم القصاص - علا الشافعي

كيروش يدفع بعناصر الخبرة لمنتخب مصر أمام لبنان.. ويؤجل الاستعانة بالوجوه الجديدة.. مروان وأشرف يقودان الهجوم والشناوى فى حراسة المرمى.. وحجازى والونش بالدفاع.. ونتيجة الشوط الأول تحدد مصير مشاركة اللاعبين الجدد

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 02:30 م
كيروش يدفع بعناصر الخبرة لمنتخب مصر أمام لبنان.. ويؤجل الاستعانة بالوجوه الجديدة.. مروان وأشرف يقودان الهجوم والشناوى فى حراسة المرمى.. وحجازى والونش بالدفاع.. ونتيجة الشوط الأول تحدد مصير مشاركة اللاعبين الجدد منتخب مصر
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مشواره بكأس العرب والتي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك عندما يلتقي المنتخب اللبناني في الثالثة عصر اليوم، الأربعاء، بالجولة الأولي للمجموعة الرابعة والتي تضم معهما السودان والجزائر.

كيروش يدفع بعناصر الخبرة أمام لبنان:

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، عن التشكيل الذي سيبدأ به مباراة مصر ولبنان في بداية مبارياته ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا بقطر على النحو التالي: محمد الشناوي وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" وأحمد أبو الفتوح وحمدي فتحي وعمرو السولية ومصطفى فتحي ومروان حمدي ومحمد مجدي "أفشة" ومحمد شريف .

261743860_2040735649416198_2473398694774618456_n
 

دكة بدلاء المنتخب أمام لبنان:

شهدت دكة منتخب مصر فى مباراته أمام لبنان تواجد كل من أحمد ياسين وعمر كمال ومروان داود وأحمد رفعت وأحمد سيد "زيزو" وأيمن أشرف ومحمد صبحي ومهند لاشين ومحمد عبد المنعم وأسامة فيصل وحسين فيصل ومحمود جاد.

نتيجة الشوط الأول تحدد موقف الجدد من المشاركة:

ينتظر الجهاز الفني لمنتخب مصر نتيجة مباراة الشوط الأول من أجل منح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة للمشاركة في مباراة لبنان ومنحهم فرصة المشاركة الدولية.

كيروش يبحث عن السجل الخالي من الهزائم مع المنتخب أمام لبنان

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم ضد لبنان دون أن يتعرض لأي هزيمة تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذى تولى المهمة خلفًا لحسام البدري، وخاض 5 مباريات مع الفريق حتى الآن حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراة وحيدة.

 

التاريخ ينحاز للفراعنة أمام لبنان

قبل المواجهة السابعة لمنتخب مصر أمام لبنان، يواجه منتخب مصر في الثالثة عصر الأربعاء، منتخب لبنان في أولى مباريات الفراعنة في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العرب، التي ستقام في قطر.

وتضم مجموعة المنتخب الوطنى فى كأس العرب بجانب لبنان كل من الجزائر والسودان ويتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الثمانية.

وتعد مواجهة مصر مع لبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين، حيث تقابل الفريقان في 6 مواجهات سابقة، 3 مواجهات في البطولات العربية ومثلها بشكل ودى.

ويتفوق منتخب مصر تاريخيا على لبنان، حيث نجح في الفوز في 5 مباريات وتعادل فى واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين كان أولهما من ركلة جزاء.

ونستعرض الـ6 مباريات السابقة في التقرير التالى..

المباراة الأولى كانت في 8 سبتمبر عام 1961، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.

المباراة الثانية كانت في 3 سبتمبر عام 1965، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

المباراة الثالثة كانت في 15 يوليو عام 1988، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

المباراة الرابعة فى 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1

المباراة الخامسة كانت في 3 أكتوبر 2006، في مباراة ودية، وانتهت بفوز مصر بسباعية نظيفة سجلها عماد متعب "هدفين"، محمد زيدان "هدفين"، أحمد حسام ميدو وأحمد حسن وحسام غالى "هدف".

المباراة السادسة كانت في 11 مايو 2012، في مباراة ودية، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الفراعنة كل من أحمد سعيد أوكا، أحمد حسن مكى، أحمد تمساح، أحمد خيرى، وسجل للبنان اللاعب أحمد زريق من ركلة جزاء.

ورغم أن البطولة تعد تحضيرية لكافة المنتخبات التى تجهز نفسها لكأس الأمم الأفريقية أو الأسيوية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى القارتين الأفريقية والأسيوية إلا أن الجميع جاء للدوحة من أجل حصد اللقب الذى يساوى 5 ملايين دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة