أكرم القصاص - علا الشافعي

كمبيوتر ذكى يتوقع فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية 2023

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:46 ص
كمبيوتر ذكى يتوقع فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية 2023 محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع كمبيوتر ذكي محاكاة لأفضل 10 لاعبين في العالم سيحصول على الكرة الذهبية خلال العقد الحالي بداية من عام 2021 وحتى 2030، والتي شهدت تواجد الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في قائمة المتوجين باللقب من النجوم العالميين.

ووفقاً لموقع "talksport" فقد استخدم كمبيوتر ذكي تم فيه رصد اللاعبين الأكثر هيمنة على الكرة العالمية خلال العقد الحالي، حيث جاءت المفاجأة باختيار روبرت ليفاندوفسكي على حساب ليونيل ميسي في جائزة العام الحالي لما قدمه اللاعب البولندي ونجم بايرن ميونخ الألماني العام المنقضي.

وأكد الموقع أنه من المتوقع أن يكون محمد صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز منذ كريستيانو رونالدو عام 2008 عندما كان لاعباً في فريق مانشستر يونايتد.

وشدد أن محمد صلاح سيحصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2023، حيث تم رصد كل الفائزين في السنوات العشر.

وهيمن كيليان مبابي على 6 ألقاب خلال السنوات العشر المقبلة، فيما سيحصل فينسيوس لاعب ريال مدريد على مرة واحدة بالتساوي مع فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، وإيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند.

وجاءت قائمة اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لنيل جائزة الكرة الذهبية كالتالي..

2021  - روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

2022 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

2023 - محمد صلاح (ليفربول).

2024 - فيل فودين (مانشستر سيتي).

2025  - فينسيوس جونيور (ريال مدريد).

2026 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

2027 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

2028 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

2029 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

2030 -  إيرلينج هالاند (ريال مدريد).

2031 - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

يأتي ذلك في الوقت الذي حصد فيه محمد صلاح جائزة القدم الذهبية، متفوقا على العديد من النجوم، حيث حرص على أن تتسلم زوجته الجائزة من النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل، وذلك تكريما لها.

وانتزع صلاح (29 عامًا) جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا. وأبدى صلاح سعادته وفخره بالتتويج بجائزة القدم الذهبية "جولدن فوت" لأول مرة فى مسيرته عن عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة