حصاد عام 2021.. أغرب المنضمين لموسوعة جينيس للأرقام القياسية..أمريكية تحصد لقب صاحبة أكبر فم فى العالم..زوجان بريطانيان يمتلكان أكبر فارق فى الطول.. وسيدة صينية تنال شهرة لامتلاكها أطول رموش فى العالم

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:30 م
حصاد عام 2021.. أغرب المنضمين لموسوعة جينيس للأرقام القياسية..أمريكية تحصد لقب صاحبة أكبر فم فى العالم..زوجان بريطانيان يمتلكان أكبر فارق فى الطول.. وسيدة صينية تنال شهرة لامتلاكها أطول رموش فى العالم موسوعة جينيس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أرقاما جديدة، وانضم لها العديد من الأشخاص حول العالم، وضمت خلال عام 2021، الذى قارب على الانتهاء أرقام جديدة غريبة، منها مثلا سيدة تمتلك أطول رموش فى العالم، إذ تعتقد أنهم هدية من بوذا.

ومن جهتها حققت امرأة في الصين الرقم القياسي لأطول رموش منذ 28 يونيو 2016، وهو الرقم الذى دخلت به موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، في ذلك الوقت، حيث كان طول رمشها 12.4 سم (4.88 بوصة)، وعثر على أطول رمش فى عينيها بالجفن العلوي من عينها اليسرى، لكن وفقا للموقع الرسمي لموسوعة "جينيس"، يبدو أن رموش "يو جيانزيا" استمرت في النمو على مر السنين، وفي 20 مايو 2021، تم التأكيد على أنها صاحبة أطول رمش بطول 20.5 سم (8.0 بوصة)، لتحطم بذلك رقمها القياسى السابق.

ويقول موقع موسوعة الأرقام القياسية، إن رموش "يو جيانزيا" طويلة بشكل خاص، ولكن مرة أخرى، تم العثور على أطول رمش فى عينيها على الجفن العلوي من عينها اليسرى.

سيدة تدخل موسوعة جينيس
سيدة تدخل موسوعة جينيس

 

سيدة صينية
االسيدة الصينية

وقالت السيدة الصينية: "أدركت لأول مرة أن رموشي كانت تنمو في عام 2015، فهي تستمر في النمو ببطء، وتصبح أطول وأطول، ولقد زرت المهنيين الطبيين لمعرفة سبب طول رموشي أطول من رموش الآخرين، ولم يستطع الطبيب شرح ذلك، وشعر أنه رائع حقًا".

وتقول:"ظللت أفكر في سبب امتلاك رموش طويلة، ثم تذكرت أنني قضيت أكثر من 480 يومًا في الجبل، منذ سنوات، لذلك قلت لنفسي أن رموشي يجب أن تكون هدية قدمها بوذا".

ومن ناحية أخرى استغل أحد مشجعى كرة القدم فى المكسيك، عشقه لجمع الكرات، فى تحطيم رقم قياسى عالمى بجمع 1230 كرة قدم بأشكال وألوان مختلفة في منزله.

وأكد الموقع الإلكترونى لـ موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن رودريجو روميرو تفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 861 كرة قدم، والذي سجله جامع الكرات الأرجنتيني فرناندو فوجليني، وقال رودريجو، إنه بدأ الاحتفاظ بالكرات للمرة الأولى عند حضوره نهائيات كأس العالم في ألمانيا عام 2006، عندما اشترى كرة واحدة ليلعب بها هو وأصدقاؤه أثناء الاستماع بمتابعة مباريات البطولة.

المشجع والكرات
المشجع والكرات

 

وأضاف أن مجموعته نمت بصورة متسارعة إذ واصل شراء الكرات من متاجر مختلفة في المكسيك، ثم انتقل لشراء الكرات عبر الإنترنت من أماكن مختلفة حول العالم، وانضم لمجموعات من هواة جمع الكرات عبر منصات التواصل، وأوضح في حديثه لموقع الموسوعة: "أتمنى أن يكون رقمي القياسي مصدر إلهام للآخرين، وأريد أن تصلهم رسالتي بأن كل شيء ممكن إذا عقدت العزم على تحقيقه".

وتابع أن "الحظ لا يأتي من تلقاء نفسه، بل عليك أن تعمل لتجده، وإذا تيقنت من ذلك وقاتلت من أجل أحلامك، فإن الطريق يسهل وتُفتح الأبواب أمامك".

وعلى الرغم من تزايد صعوبة تمكنه من العثور على كرات جديدة تلبي معايير الجودة والتنوع الذي يميز مجموعته الحالية، يأمل رودريجو في الاستمرار في توسعة مجموعته، ويتلقى اليوم مساندة كبيرة من مجموعات هواة جمع الكرات الذين التقاهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجزاء مختلفة من العالم مثل كندا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا.

ومن ناحية أخرى تمكن حسام صراف بستاني أسترالي من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما نجح في جعل شجرة في الجزء الخلفى من منزله تثمر 5 أنواع مختلفة من الفاكهة.

ونجح حسام صراف من ولاية فيكتوريا الأسترالية فى تطعيم شجرة بـ 10 أنواع مختلفة من الفاكهة، إلا أن القائمين على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أخبروه أنه لم يتم احتسابها جميعًا على أنها أنواع مختلفة، مؤكدين نجاحه في إنتاج 5 أنواع فقط، وفقا لصحيفة "جارديان".

البستانى مع الشجرة
البستانى مع الشجرة

 

الشجرة
الشجرة

وتضمنت الفاكهة التي نجح صراف في إنباتها على الشجرة، النيكتارين والدراق والخوخ والمشمش والكرز، واعتبر إنجازه تعبيرا لمفهوم التعايش السلمى، مضيفا أن شجرته تجسيد لفكرة "العيش معا رغم الاختلاف باحترام في مجتمع متعدد الثقافات".

وفى سياق آخر فازت زوجة طولها 5 أقدام و4 بوصات وزوجها البالغ طوله 3 أقدام و7 بوصات بموسوعة جينيس للأرقام القياسية للزوجين بأكبر فارق في الطول.

يقف جيمس لوستد، 33 عامًا، وزوجته كلوي، 27 عامًا، اللذان يعيشان في ويلز، شامخين في سجلات الأرقام القياسية بسبب اختلاف ارتفاعهما الذي يبلغ 1 قدم 10 بوصات، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الزوجان
الزوجان

كشفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن الزوجين لديهما أكبر فارق في الطول.والتقى جيمس، الذي يعاني من نوع نادر من التقزم يُعرف باسم Diastrophic Dysplasia ، كلوي من خلال أصدقاء مشتركين في حانة محلية

 
الزوجان البريطانيان
الزوجان البريطانيان

ومن ناحية أخرى الأمريكية سامنتا رامسديل 31 سنة موسوعة جينيس العالمية باعتبارها صاحبة أكبر فم فى العالم، حيث ذكرت صحيفة ديلى ميل أن فم سامنتا اتساعه 6.52 سم، ما أكسبها شهرة كبيرة على تيك توك حيث يصل عدد متابعيها إلى أكثر من 1.7 مليون شخص.

وأصبح فم سامنتا مصدر رزق لها إذ تجنى أكثر من 11 ألف جنيه إسترلينى فى كل مقطع فيديو تنشره على تطبيق تيك توك، والآن مدت نجاحها إلى أبعد من وسائل التواصل الاجتماعى بعد أن اقتحمت الموسوعة العالمية.

أكبر فم فى العالم
أكبر فم فى العالم

 

صاحبة أكبر فم
صاحبة أكبر فم

 

ولكى توثق سامنتا فمها المتميز، ذهبت إلى مكتب طبيب الأسنان فى الولاية التى تعيش فيها لكى تقيس سعة فمها بصورة رسمية موثقة خاصة فى حالة التثاؤب.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة