أكرم القصاص - علا الشافعي

"النوم سلطان".. الأمير تشارلز يغلبه النعاس خلال حفل استقلال باربادوس "فيديو"

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:15 م
"النوم سلطان".. الأمير تشارلز يغلبه النعاس خلال حفل استقلال باربادوس "فيديو" الأمير تشارلز
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للأمير تشارلز وقد غلبه النوم خلال حضوره حفل رسمي، أمس الثلاثاء، بمناسبة تحول جزيرة باربادوس إلى النظام الجمهوري بالعاصمة بريدجتاون، وخروجها من الكنف البريطاني، حيث التقطت عدسات الكاميرات مقطع فيديو له غافياً على المدرجات خلال جلوسه وسط الحضور.

وظهر الأمير في الفيديو غافياً لثواني، وما إن مال رأسه إلى الأسفل حتى استدرك الأمر، وفتح عينيه، وعاود قراءة مجلد كان بيده، وانتشر مقطع الفيديو علي الفور عبر مواقع التواصل، تحت عنوان "الأمير تشارلز ينام في بربادوس".

الامير تشارلز
الأمير تشارلز
 

وأصبحت باربادوس، فجر الثلاثاء، أحدث جمهورية في العالم بتحرّرها من سلطة التاج البريطاني، وذلك في حفل رسمي حضره ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، وجرّدت خلاله والدته الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كرئيسة لهذه الدولة.

وخلال الحفل أقسمت الحاكمة العامة للجزيرة الكاريبية ساندرا ميسن اليمين الدستورية رئيسة للجمهورية الوليدة، وأُنزل علم التاج البريطاني الذي كان يمثّل خضوع باربادوس لسلطة الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكرت "فرانس برس".

وقالت ميسن خلال أدائها اليمين الدستورية: "أنا، ساندرا برونيلا ميسن، أقسم بأن أكون مخلصة لباربادوس وبأن أكون وفية لها، وفقا لما ينصّ عليه القانون، فليساعدني الرب".

وكانت باربادوس نظمت انتخاباتها الرئاسية الأولى في أكتوبر، بعد 13 شهراً من إعلان انفصالها دستوريا عن التاج البريطاني.

وخلال الاحتفال أيضا أعلنت باربادوس المغنية ريانا بطلة قومية، حيث كشف رئيسة الوزراء ميا موتلي عن القرار أمام حشد من الجمهور.

يذكر أن الجمهورية الوليدة معروفة بشواطئها الرائعة والتي تعتبر لؤلؤة جزر الأنتيل الصغرى، وبسكانها البالغ عددهم نحو 287 ألف نسمة، ستواجه من اليوم فصاعدا بنفسها التأثير الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 على السياحة، والتفاوتات الموروثة من الماضي الاستعماري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة