"الرعاية الصحية" تكشف 4 ركائز لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل بجودة عالمية.. السبكى تحويل جميع خدمات المريض إلى إلكترونية.. وأمير التلواني: تقديم 10 خدمات بالمستشفيات لأول مرة.. توفير 6 مسارات لتلقى الشكاوى

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:23 م
"الرعاية الصحية" تكشف 4 ركائز لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل بجودة عالمية.. السبكى تحويل جميع خدمات المريض إلى إلكترونية.. وأمير التلواني: تقديم 10 خدمات بالمستشفيات لأول مرة.. توفير 6 مسارات لتلقى الشكاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية أن استراتيجية العمل بالهيئة تتمحور حول مجموعة من الركائز تتمثل في تغطية حزم الخدمات التأمينية وتوفير خدمات صحية بجودة عالية لتحقيق أفضل النتائج الصحية في ظل الاستجابة لاحتياجات مستخدمى الخدمة.

وقال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية في تصريحات لليوم السابع أنه تم ميكنة خدمات التأمين الصحي الشامل حيث تم عمل ملف طبي الكتروني موحد لكل مريض مع ميكنة القطاع الصيدلي وكذلك الفواتير مشيرا إلى ربط أجهزة التحاليل بالمنظومة واستخراج النتائج تلقائيا وارسالها للملف الطبي الالكتروني لافتا إلى ربط أجهزة الأشعة بالتطبيقات وحفظ الصور وكتابة التقارير الطبية وارسالها للملف الطبي الخاص بالمريض.

 

الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذى لهيئة الرعاية الصحية
الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذى لهيئة الرعاية الصحية

 

وتابع الدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية: تم ميكنة مخازن الأدوية الرئيسية وعمل الطلبيات من خلال التطبيقات الالكترونية  وقال أنه تم اطلاق حاضنة أبحاث الهيئة حيث تهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي والتطوير  المستمر بين الأطقم الطبية والإدارية العاملة بالهيئة وذلك لدعم اتخاذ القرار مشيرا إلى أن إجمالي عدد المسجلين في المنظومة بلغ 2 مليون و850 ألف  كما أن اجمالي عدد الخدمات الطبية المقدمة بلغ 7 مليون و602 ألف خدمة وشملت خدمات طب الأسرة 4 ملايين و580 ألف بينما الخدمات المقدمة بالعيادات الخارجية مليون و195 ألف خدمة واجراء 114 ألف و806 جراحة  لافتا إلى أنه يوجد 17 مستشفيي و97 وحدة ومركز .

وحول ما أسفرت عنة المبادرات والمسؤولية المجتمعية قال الدكتور أمير التلوانى أنه تم فحص 37886 ألف من العاملين و46635 فحص مدرسى لافتا إلى أن إجمالي الإيرادات بلغ مليار و167 مليون بينما بلغ اجمالي المطالبات مليون و575 ألف وحتى عام 2021.

وحول ملف الحوكمة الإكلينيكية قال المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية أن الهيئة تستهدف وضع سياسات التدريب والتعليم الطبي المستمر لجميع التخصصات الطبية مع وضع السياسات الطبية لمستويات الرعاية المختلفة فضلا عن تفعيل دور المجلس الاستشاري الطيى ووضع المعايير الخاصة بتقييم الأداء الطبي للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين لافتا إلى أنه تم وضع سياسات وأطر عمل الحوكمة الاكلينيكية بم يضمن أعمال تأكيد الجودة وسلامة المرضى.

وكشف التلواني عن وجود 6 مسارات مختلفة للتفاعل مع المنتفعين وتلقي شكواه والاستجابة السريعة له لافتا إلى أنه للحفاظ على استدامة تقديم الخدمات الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل حرصت الهيئة العامة للرعاية الصحية على استدامة 6 محاور رئيسية تضمن تقديم الخدمة الصحية بأعلى جودة أولها خلق موارد مالية للهيئة تضمن استدامة توفير موارد ذاتية لدى الهيئة تضمن توفير كافة المستلزمات الطبية وأحدث الأجهزة بالتقنيات العالمية المحدثة بشكل مستمر داخل منشآت الهيئة، واستدامة التدريب استثمارًا للعنصر البشري، مع استدامة توفير كافة الحزم الطبية والعلاجية للمواطنين، واستدامة تطبيق نظم الميكنة والرقمنة داخل كافة منشآتها الصحية واستمرار حملات التوعية والمبادرات التوعية بهدف توفير حياة كريمة للمواطن المصري، بما يسهم في توفير الإمكانيات لرسم خريطة صحية للأمراض، وتبني استراتيجيات للعلاج والوقاية مبنية على المؤشرات، فمبادرات الصحة العامة وعلى رأسها مبادرة (100مليون صحة) ساهمت في الاكتشاف المبكر للعديد من الأمراض و الكشف عن الإصابة  بفيروس سي.

 

وأضاف التلوانى أن منظومة التأمين الصحي الشامل ساهمت في تقديم خدمات فريدة هي الأولي وصل عددها إلى 10 خدمات منها على سبيل المثال عمليات زراعة القوقعة والعلاج التأهيلي لما بعد الزرع كما تم اجراء أول عملية توسيع للشرايين باستخدام الشنيور الطبي مع استحداث جراحات الوجه والفكين باستخدام تقنية 3 دى مع استحداث وحدة عمليات تشوهات العمود الفقري للأطفال وكذلك جراحات الأوعية الدموية المتقدمة وكذلك انشاء أول وحدة غسيل كلوى في إقليم القناة للأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة