"إيمان" قهرت الظلام بنور القرآن وحلمها أن تصبح أستاذة جامعية.. فيديو

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:15 م
"إيمان" قهرت الظلام بنور القرآن وحلمها أن تصبح أستاذة جامعية.. فيديو إيمان وائل
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قهرت الظلام بنور القرآن الكريم، وتحدت كل الظروف التى واجهتها، للتغلب عليها وتصبح واحدة من قراء القرآن الكريم بالرغم من صغر سنها، وتطمح بأن تكون أستاذة جامعية لعلوم القرآن، هى الطالبة إيمان وائل غريب بنت مركز ديرب نجم بالشرقية.

فى قرية منشأة صهبرة التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية ولدت إيمان وائل قبل 17 عاما تعانى من فقدان البصر، لم تدخر الأسرة جهدا ولجأت إلى الأطباء، لإيجاد علاج ولكن لقدر الله حكمته بأن يكف بصرها عن الدنيا ويملأ طريقها بنور القرآن الكريم.

تقول إيمان وائل: "كنت أحفظ القرآن الكريم بسرعة، حيث بدأت من عمر 6 سنوات، على يد الشيخ أنور من القرية لأختم القرآن كاملا قبل بلوغى عمر 7 سنوات، وقتها بالصف الأول الابتدائى بالمعهد الأزهرى بالقرية، وكنت سابقة لكل زميلاتى فى علوم القرآن"، معربة عن شكرها لأسرتها وللأم بالأخص قائلة: "كانت والدتى تساعدنى على الحفظ والمراجعة يوميا، وتوصلنى المعهد والسفر معى المسابقات، وتشجعنى على ترتيب الوقت والمراجعة أثناء المشاركة فى المسابقات".

وأضافت إيمان لـ"اليوم السابع" أنها حصلت على إجازات القرآن الكريم العشرة وهى عمرها أقل من 12 سنة، ثم تقدمت إلى معهد القراءات بالزقازيق، وحاليا فى السنة الأخيرة التخصص، موضحة أنها تتأثر بصوت وقراءة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وأن لديها موهبة الإنشاد الدينى والابتهال، وأنها تعشق أداء الشيخ نصر الدين طوبار.

وأكدت أنها شاركت فى العديد من المسابقات وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية 10 مرات، وشاركت فى مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم وحصلت على المركز الرابع فيها، فضلا عن تكريمها عشرات المرات فى مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم على مستوى المحافظة، وعدد من الجهات المختصة.

وأشارت إلى أن لديها وردا يوميا يبدأ من الفجر وهو قراءة 5 أجزاء من القرآن، بالإضافة إلى مراجعة مع شقيقها الأصغر محمد الطالب بالصف الثالث الابتدائى، والذى هو أيضا من المتميزين فى حفظ القرآن الكريم، وحصل على العديد من الجوائز، آخرها المركز الأول على مستوى معاهد ديرب نجم وحاليا فى مسابقة تصفيات المحافظة بالأزهر الشريف سن الابتدائي.

وتقول بنت مركز ديرب نجم، إنها لم تبخل بعلمها الذى وهبها الله لها، فهى تتطوع لتحفيظ وتعليم أبناء قريتها أو كل شخص محب للقرآن، متابعة أن حبها للقرآن الكريم لم يقف عند هذا الحد، بل تطمح فى أن أصبح أستاذة جامعية الأزهر الشريف فى علوم القرآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة