أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر..الحكومة: لا صحة لتعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:11 م
أخبار مصر..الحكومة: لا صحة لتعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون مجلس الوزراء - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن صدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، تحسباً لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" في مصر، تواصل المركز مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، وقد تم نفي تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لصدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية تحسباً لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" في مصر، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وشددتا على أن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، حيث أن الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا لا يستدعي اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

وأشارتا إلى انتظام سير العملية التعليمية بكل من المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة لكل منهما خلال العام الدراسي الجاري 2021/2022، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، وناشدتا جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية

قررت هيئة ميناء الإسكندرية، صباح اليوم، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح، وارتفاع الرياح.

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أحمد بريقع، في بيان له، إنه قد تقرر إغلاق البوغازين، حرصا على الأفراد والممتلكات، وعدم اصطدام البواخر ببعضها، أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

من جانبه، شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح، وارتفاع الأمواج والضغط الجوى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

 

وزير الإسكان يُصدر حَركة تنقلات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين وزاريين بحركة تنقلات وتكليفات موسعة بأجهزة المدن الجديدة.

وشملت التكليفات، أن يتولى المهندس مصطفى فهمي إبراهيم سيد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، الإشراف على مدينة سفنكس الجديدة بجانب عمله، والمهندس أشرف أحمد محمد السماليجي، الإشراف على أجهزة مدن (رشيد الجديدة - القطاعين الثاني والثالث بالساحل الشمالي الغربي) ويكون مقر عمله جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة، وتكليف المهندس ماجد شكري ساويرس، مدير عام بجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بالعمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، والمهندس طارق محمد حسنين عامر، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتراخيص، بالعمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، والمهندس طارق محمد زکی حسین، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بالعمل نائباً لرئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة بالإضافة إلى عمله، والمهندسة زينب أحمد حسین أحمد، مدير عام تنفيذ المشروعات "ندباً" بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بالعمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للمشروعات والتراخيص.

كما شملت حركة التنقلات التي أصدرها وزير الإسكان، أن يتولى  المهندس محمد السيد عبدالمقصود موسى، كبير أخصائيين بدرجة مدير عام بجهاز تنمية مدينة العبور، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، والمهندس محمود أحمد عبدالله محمد، كبير أخصائيين بدرجة مدير عام بجهاز تنمية مدينة العبور ومُكلف بمأمورية عمل بجهاز حدائق العاصمة، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، والمهندس عبدالناصر محمد يوسف، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة العبور، والمهندسة هدى موسى عبدالسلام، كبير أخصائيين بدرجة مدير عام بجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، والمهندس محمود أحمد محمود منصور، مدير عام التنفيذ (ندباً) بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، والمهندس أسامة فكرى محمود الدمرداش، مهندس مدني أول بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، العمل نائباً لرئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد.


 

الصحة: فحص 20 مليونا و839 ألف سيدة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 20 مليونا و 839 ألفًا و336 امرأة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو من العام 2019، حيث تشمل الفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة للسيدات، بداية من سن 18 عامًا بالمجان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أهمية التواصل الدائم والمتابعة الدورية للسيدات للاستفادة من الخدمات المقدمة بالمبادرة، مشيرًا فى هذا الصدد إلى إرسال حوالي مليون و500 ألف رسالة نصية على الهواتف المحمولة لحثهن على الاستمرار فى متابعة حالتهن الصحية ضمن المبادرة دوريًا، فضلاً عن استقبال 117 ألفًا و486 اتصالاً على الخط الساخن "15335" الخاص بتلقي الاستفسارات حول المبادرة.

 

رئيس الوزراء: نجحنا فى اجتياز تحديات جائحة كورونا بفضل برنامجنا الاقتصادى

أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالجهود المصرية الأسبانية فى حل الخلاف المتعلق بشركة يونيون فينوسا، مؤكدا أن مصر نجحت فى اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى نتجت عن جائحة كورونا بفضل برنامجها الإصلاحي الاقتصادى.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بزيارة نظيره الأسباني والوفد المرافق له، مضيفا أن زيارته تمثل فرصة لإعادة التأكيد على أوجه التعاون الثنائى بين البلدين خاصة فى القطاع الاقتصادى.

وتابع فى كلمته بمنتدى الاعمال المصرى الاسبانى: "الشراكة يجب أن تقوم على اطلاع الشركات على الدور التنموى لتعود بالفائدة الى البلدين"، مؤكدا الاتفاق على تجديد بروتوكول التعاون المالى بين البلدين بقيمة 400 مليون يورو.

وعقد كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، اجتماع ثنائى قبل فعاليات منتدى رجال الأعمال المصرى الأسباني.

 

الحكومة: البنوك مستثناة من قرار حظر دخول المواطنين دون تلقى لقاح كورونا

أكد السفير نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن كل المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية تخضع لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بحظر دخول المواطنين إليها، دون تلقي الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فيروس كورونا وتقديم ما يفيد ذلك، موضحا أنه لا يوجد سوى البنوك لن يطبق عليها ذلك، وهى ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أكد فى وقت سابق أن الجهات الحكومية ستمنع المواطنين غير الحاصلين على جرعات اللقاحات من دخول المصالح الحكومية ابتداء من الغد، مشيرا إلى أن هناك جهات حكومية ستمنع المواطن من بوابة الدخول الرئيسية للتأكد من شهادة التطعيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة