مندوب بريطانيا بمجلس الأمن يحذر من استغلال الطوارئ بإثيوبيا لتجاهل حقوق الإنسان

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 03:35 م
مندوب بريطانيا بمجلس الأمن يحذر من استغلال الطوارئ بإثيوبيا لتجاهل حقوق الإنسان  مجلس الأمن - ارشيفيه
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيمس كاريوكي مندوب المملكة المتحدة في مجلس الأمن، إن حالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة، يجب ألا تُستخدم كذريعة لتجاهل حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. جاء ذلك خلال مناقشات مجلس الأمن للصراع الأثيوبي.

وأوضح كاريوكى: " وثق التقرير الذي تم إصداره من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان الانتهاكات بالتفصيل، بما في ذلك الاستخدام الواسع النطاق للعنف الجنسي كسلاح حرب وتعذيب وهجمات على المدنيين والتهجير القسري.

وأضاف: "يجب على جميع الأطراف العمل على تنفيذ التوصيات الواردة في ذلك التقرير المشترك، ومن الضروري أن تتوقف جميع الأطراف عن القتال وأن تبدأ في الحديث، لافتا إلى ضرورة رفع الحصار الإنساني ووضع حد لخطاب الكراهية والتنميط العرقي"

كان  المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة، نيابة عن مجموعة (A3+1) والتي تضم تونس، كينيا، النيجر، وسانت فنسنت وجرينادين دعا إلى وقف فوري للأعمال العدائية في تيجراى الإثيوبية، والاحترام الكامل للمتلكات والحفاظ على الأرواح، فضلا عن البنية التحتية، وحث أطراف النزاع  في تيجراى على الانخراط بشكل بناء في المناقشات الرامية للبحث عن حل سلمي وتمهيد الطريق أمام حوار شامل بقيادة إثيوبية.جاء ذلك خلال جلسة مجلس الامن حول الوضع في إثيوبيا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة