معرض جماعى تحت عنوان "الرحلة" بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. السبت

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 04:00 ص
معرض جماعى تحت عنوان "الرحلة" بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. السبت معرض الرحلة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يشهد متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساءً من يوم السبت الموافق 13 من نوفمبر الجارى، افتتاح المعرض الجماعي والذي يحمل عنوان "الرحلة"، بقاعة حامد عويس ويستمر المعرض حتى 18 نوفمبر الجارى .

ويشارك في المعرض كل من الفنانين: أحمد سليم، أحمد سنبل، أحمد صابر، أحمد الطباخ، أحمد عزت، أيمن سعداوى، حسن الشرق، عصمت داوستاشى، عادل مصطفى، عماد أبو جرس، فتحى عفيفى، محسن أبو العزم، محمد جوهر، محمد عبلة، محمد عرابى، منال مبارك، مهاب عبد الغفار، ياسين حراز.

ويصاحب افتتاح المعرض عدد من الفعاليات الثقافية من بينها ندوة بعنوان "التشكيل وفنون أخرى" يتحدث فيها الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق عن الإعلام والفن التشكيلي، وعصام زكريا عن السينما والفن التشكيلي، وعلاء خالد عن الأدب وتديرها الإعلامية منى سلمان. 
كما يقدم الدكتور محمد أبو الغار شهادة عن تجربته في اقتناء اللوحات، كما سيعرض في الجلسة الأولى "الخبيئة: حكاية متحف" يستعرض تاريخ متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية منذ كان مجرد فكرة تطورت حتى أصبح اول متحف مصري.
 
ويصاحب المعرض أربع ورش تدريبية تقام الأولى فى العاشرة والنصف صباح يوم الأحد (14 نوفمبر) عن التذوق الفني يشرف عليها الدكتور على سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة، والثانية عن الصحافة الثقافية ويقدمها الكاتب الصحفى محمد شعير.
 
أما يوم الأربعاء فيقدم خالد البرماوي ورشة لتسويق الأعمال الفنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم المخرج السينمائي أيمن مكرم ورشة حول أساسيات التصوير. 
 
أما يوم الثلاثاء 16 نوفمبر فيتم عرض فيلم "الورشة" يعقبه لقاء مفتوح مع المخرج المسرحي حسن الجريتلي مؤسس فرقة الورشة المسرحية ويدير اللقاء مخرج الفيلم تامر سامي. 
 
ويشهد ختام المعرض يوم الخميس 18 نوفمبر لقاء مفتوح يحكى فيه الفنانان محمد عبلة وحسن الشرق عن تجربتهما الإبداعية، ويعقبه لقاء مفتوح مع الجمهور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة