أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسى أردنى لـ"الحياة اليوم": عمان حريصة على الاستفادة من تجربة التنمية المصرية

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:08 م
سياسى أردنى لـ"الحياة اليوم": عمان حريصة على الاستفادة من تجربة التنمية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى مع ولى العهد الأردنى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زيد النوايسة، المحلل السياسى الأردني، إن زيارة ولى العهد الأردنى إلى القاهرة اليوم، يأتي استمراراً للتنسيق الثابت والذى يتطور بين البلدين الشقيقين، وهو تعاون ثنائى يأخذ مساحات أكبر سواء على المستوى التجارى أو السياحى وفى كافة المجالات، وتابع: "الأردن حريص على الاستفادة من التجربة المصرية التي أصبحت نموذج في المنطقة".
 
وأضاف "النوايسة" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، أن هناك تطابق تام في القضية الفلسطينية بين الجانبين، والبلدين يتحركان في اتجاه واحد مع الحكومة الفلسطينية بما يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية، وتابع: "زيارة اليوم هي استمرارا للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والأردن".
 
وأكد "النوايسة" أن دور مصر والأردن في الملف الفلسطيني ليس دوراً عادياً بل دور محورى واستراتيجى في إحياء المفاوضات والذهاب إلى مؤتمر دولى من أجل تسوية الأمور وإنهاء الصراع الأكبر والأقدم في المنطقة بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي.
 
ولفت "النوايسة" إلى أن ولى العهد الأردني ناقش العديد من القضايا على رأسها القضية الفلسطينية، و التنمية والاقتصاد وملف الشباب، وتابع: "العلاقة مع مصر تأخذ مساحة مهمة في المشهد الأردني.. ولى العهد مكلف على ضرورة إنجاز المشاريع المشتركة بين البلدين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة