سر "جزر الزمرد" وخطأ أوباما غير المقصود فى قمة المناخ.. اعرف القصة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 12:02 م
سر "جزر الزمرد" وخطأ أوباما غير المقصود فى قمة المناخ.. اعرف القصة باراك اوباما
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالصدمة بعد أن أشار الرئيس الامريكي الاسبق باراك أوباما إلى اسكتلندا باسم "جزر الزمرد" في خطاب ألقاه بقمة المناخ في جلاسكو.

ووفقا لصحيفة دايلي ميل، ارتكب أوباما زلة في قمة الأمم المتحدة COP26 في جلاسكو، مما دفع الكثيرين إلى استنتاج أنه خلط بين اسكتلندا وأيرلندا - التي يطلق عليها غالبًا اسم جزيرة الزمرد ويشير مصطلح الجزر البريطانية إلى تكوين الجزيرة الذي يشمل أيرلندا والمملكة المتحدة.

كما استخدم خطابه للإشارة إلى الكاتب المسرحي الإنجليزي ويليام شكسبير والذي كان أيضًا بمثابة صدمة للعديد من الاسكتلنديين الذين تابعوا حديثهم حيث إنهم يعتبرون روبرت بيرنز هو الشاعر المفضل في اسكتلندا.

قال أوباما: "بما أننا هنا في جزر الزمرد ، اسمحوا لي أن أقتبس من الشاعر. ما الجرح الذي التئم إلا بالدرجات؟.. كوكبنا أصيب بجروح بسبب أفعالنا - هذه الجروح لن تلتئم اليوم أو غدًا أو في اليوم التالي ، لكن يمكن أن تلتئم بالدرجات."

وأضاف:"إذا بدأنا بهذه الروح ويمكن لكل منا أن يقاتل من خلال الإحباط والرهبة في بعض الأحيان، إذا تعهدنا بالقيام بدورنا ثم متابعة تلك الالتزامات ، أعتقد أنه يمكننا تأمين مستقبل أفضل"

أثارت التعليقات غضب رواد تويتر، حيث انتقد بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالخلط الواضح الذي قام به أوباما لاقتباسه من شكسبير الإنجليزي بدلاً من روبرت بيرنز الشاعر الاسكتلندي.

قال أحد المستخدمين ساخرا: "بصفتي مواطنًا في جزر الزمرد ، أود أن أشكر الرئيس الكندي السابق على كلماته الرقيقة اليوم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة