الرئيس التنفيذى لـ"تويتر": سأجعل البيتكوين العملة الأصلية للإنترنت

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 11:05 ص
الرئيس التنفيذى لـ"تويتر": سأجعل البيتكوين العملة الأصلية للإنترنت جاك دورسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل سعر البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد حيث كسر حاجز 68 الف دولار بما يعادل 50 الف جنيه إسترليني بعد يوم واحد من قول رائد الأعمال التكنولوجي الأمريكي جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لخدمة الدفع سكوير ، إنه ملتزم بجعل البيتكوين "العملة الأصلية للإنترنت" وأن شركته ليس لديها خطط للتوسع عروضها للعملات المشفرة الأخرى.

ووفقا للتقرير تعتبر البيتكوين أكبر عملة رقمية في العالم ، بقيمة سوقية تزيد عن 1.1 تريليون دولار، ويتوقع المحللون أن العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم سترتفع أكثر في الأسابيع المقبلة.

يتفوق هذا على أعلى مستوى قياسي سابق تم تسجيله في أواخر أكتوبر عندما وصلت البيتكوين إلى ما يقرب من 67700 دولار قبل أن يتراجع مرة أخرى عندما اكتشف المستثمرون عملة مشفرة جديدة ، شيبا إينو.

قال ويلفريد داي ، رئيس منصة التداول Securitize Capital: "التضخم هو اعتبار رئيسي للمستثمرين اليوم ، وغالبًا ما يفضل الجيل الأصغر من المستثمرين العملة المشفرة على الذهب. في الواقع ، بينما انخفض الذهب على مدار العام ، تضاعف عملات المشفرة أكثر من الضعف"

على الجانب الاخر، قال نائب محافظ بنك إنجلترا ، السير جون كونليف ، الشهر الماضي إن العملات الرقمية مثل البيتكوين يمكن أن تؤدي إلى انهيار مالي ما لم تتخذ الحكومات إجراءات صارمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة