أكرم القصاص - علا الشافعي

100 بوستر فيلم.. "امرأة فى الطريق" فيلم صنع نجومية رشدى أباظة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:00 ص
100 بوستر فيلم.. "امرأة فى الطريق" فيلم صنع نجومية رشدى أباظة امرأة فى الطريق
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن سنة 1958 كانت حافلة فى السينما المصرية، فقد أنتجت عددا من الأفلام المميزة كان منها فيلم "امرأة في الطريق" والذى منح رشدى أباظة بطاقة حقيقية للعبور إلى النجومية.
 
امرأة فى الطريق قصة وسيناريو عبد الحى أديب، ومن بطولة هدى سلطان، ورشدى أباظة، وشكرى سرحان، وزكى رستم، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.
وتدور قصة الفيلم حول المعلم فرج (زكى رستم) فلديه ولدان من زوجتين مختلفتين صابر (رشدى أباظة) وحسنين (شكرى سرحان)، ولكنه يحب حسنين عن صابر بسبب ما فعلته ام صابر فيه، رغم أن صابر هو من يساعده ويقف بجواره دائما ويحترمه ويحبه ولا يجد منه إلا كل جفاء، وعلى العكس فرج يحب حسنين هذا الولد العالة الذى لا يفعل شيئا سوى أنه يقلل من شأنه بحبه للغزيه زوجته لواحظ (هدى سلطان) التى دائما ما تحط من شأنه وتلعنه بسبب قله عمله وحيلته وهى تحب صابر رغم أن الأخير لا يحبها.
 تقع حادثه للأب الذى يعتقد أن صابر هو من فعلها ليفقد الأب على أثرها البصر، ورغم أن صابر بريء من فعلته إلا أن الأب يصر على أنه هو من فعلها ومع ذلك يحاول صابر الاستمرار فى عمله حتى يساعد والده، يحاول الناس الإيقاع بين الأخين وينجحوا فى ذلك مستغلين أن الأب يفضل أحدهما عن الآخر .
 
كان رشدى أباظة متألقا فى دور صابر الفتى القوى الوسيم، وكان شكرى سرحان مبدعا أيضا فى دور حسنين الضعيف، وهدى سلطان قدمت دورا مهما فى مشوراها الفني، لكن الإبداع كله كان من نصيب القدير زكى رستم فى دور الأب الذى أداه بكل البراعة الممكنة. 
 
اعلان الفيلم
اعلان الفيلم

امرأة فى الطريق
امرأة فى الطريق

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

بوستر
بوستر

مشهد النهاية
مشهد النهاية

هدى سلطان
هدى سلطان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة