أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب ثانوى وابتدائى يتوافدون على معرض الكتاب بجامعة العريش

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:41 ص
طلاب ثانوى وابتدائى يتوافدون على معرض الكتاب بجامعة العريش معرض الكتاب بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل معرض الكتاب المنعقد فى جامعة العريش، طلبة المدارس بمختلف المراحل التعليمية، حيث نظم المعرض مجموعة من شباب شمال سيناء المتطوعين لخدمة الثقافة بالتعاون مع كلية التربية بجامعة العريش.

وقال الدكتور رفعت عمر عزوز عميد كلية التربية ، أن المعرض يأتى فى اطار دور الكلية فى خدمة المجتمع و تحقيق رؤية مصر 2030 لبناء الإنسان المصرى، وتم استقبال طلبة من المرحلة الثانوية والابتدائية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وإدارة العريش التعليمية، والذين زاروا بمرافقة معلميهم، المعرض الذى حمل عنوان "نور المعرفة"، وتضمنت الزيارة التعرف على بعض الكتب الموجودة بالمعرض وتنظيم ندوة تعريفية عن الجامعة وحدد هدفك والتى نفذها الدكتور إبراهيم فريج وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود على السيد وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور فتحية لافى وكيل الكلية لشئون الطلاب.

وقال الدكتور عبدالكريم الشاعر، رئيس مركز خدمة المجتمع بكلية التربية بالعريش، أن الزيارة اختتمت بتنظيم مسابقة ثقافية وتم توزيع هدايا وجوائز على التلاميذ والمشرفين من كتب المعرض وتخلل اللقاءات التعرف على مواهب التلاميذ ودعوتهم للتنسيق مع مركز خدمة المجتمع بالكلية لعمل حفلات ومعارض خاصة بهم.

وأضاف أنه تم افتتاح المعرض منتصف هذا الأسبوع تشجيعا للشباب المتطوعين الذين تبنوا فكرة إقامة معرض للكتاب بشمال سيناء.

 

وتضمنت فعاليات المعرض عرض مقتنيات خاصة ونادرة لأول محافظ شمال سيناء، وهو اللواء عبد المنعم القرمانى، تضمنت المقتنيات التى عرضت صندوق زجاجى يحتوى على قلم نادر، وجواز سفر، وعطور، وادوات شخصية وميداليات وشهادات ونوط الامتياز، إضافة إلى البومات صور من يوميات عمل المحافظ خلال تلك الفترة، وصحف قديمة تحتوى على موضوعات نادرة عن سيناء وسكانها وتصريحات المحافظ عنها خلال فترة توليه مهامه محافظا لشمال سيناء والكتب التى قام بتأليفها عن سيناء.

وقالت اسراء شعبان، من منسقى المعرض، أن فعاليات معرض العريش هذا العام اطلقت اسم اللواء عبدالمنعم القرمانى شخصية هذه الدورة فى إطار تعزيز قيمة الرموز والقيادات الفاعلة التى تركت اثرا وتذكير الشباب بها .

وقالت انه تشارك فى المعرض دور نشر مصرية، بعناونين كتب بمختلف أنواع المعرفة والثقافة وكتب الأطفال وغيرها من المراجع التى يحتاجها طلبة الجامعات فى دراستهم .

اضافت أن المعرض حظى بإقبال واهتمام بين مجتمع الجامعة من طلبة واساتذة وزوار الجامعة .

وقالت اسراء عبدالحميد، من فريق التنظيم للمعرض أن الفعاليات بدأت بافتتاح الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية للمعرض، الذى حظى بإقبال كبير بين الطلبة واساتذة الجامعة، ومقررا أن تتواصل حتى 8 من شهر نوفمبر الجارى .

واوضحت أن فعاليات معرض الكتاب بدأت الشهر الماضى، بالانطلاق فى وسط مدينة العريش بأحد المراكز الثقافية الخاصة، وسط فعاليات احتفالية وأمسيات ثقافية وفنية منوعة، وتتابعت فعاليات المعرض بتنقله لمدة 3 ايام لأحد المعاهد الخاصة لتوفير الكتب للطلبة، ثم اختيار جامعة العريش ليبدأ منها محطة جديدة لاستقبال كل الراغبين فى اقتناء كتب من الدراسين فيها .

وأشارت أن المعرض ينظم بمجهود تطوعى من مجموعة من الشباب وهم إلى جانبها كلا من " اسراء عبدالحميد واسلام عابد ويحى عطية "، والذين قاموا بالتنسيق مع عددا من دور النشر بالقاهرة، بتوفير مجموعات كتب منوعة فى شتى مجالات المعرفة وكتب خاصة بالأطفال وبتخفيضات تصل ل30%، ونقلها لشمال سيناء وإتاحتها لجمهور القراء، وأن تحظى شمال سيناء بتنظيم معرض للكتاب على أرضها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة