توفير 50 ألف من لقاح كورونا فى صيدليات نابولى الإيطالية لبدء الجرعات الثالثة

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 01:23 م
توفير 50 ألف من لقاح كورونا فى صيدليات نابولى الإيطالية لبدء الجرعات الثالثة لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة " أنسا" الإيطالية إن الحكومة الإيطالية وفرت حوالى 50 ألف من لقاحات كورونا فى صيدليات مدينة نابولى الإيطالية، وذلك من أجل الجرعة الثالثة، ويوجد أكثر من 11 ألف صيدلية فى جميع أنحاء إيطاليا لتطعيم الأشخاص ضد الفيروس.

وقال مستشار الصحة فى نقابة الصيادلة فى نابولى فينتشنزو سانتاجادا أن "الهدف من تزويد اللقاحات فى الصيدليات إلى 50 ألف جرعة هو نتيجة مهمة، وأود أن أربطها بالدور الذى كانت للصيدلية فى حالة الطوارئ الصحية مركز القرب وفى مراجعة الرعاية الصحية الإقليمية الجارية فى منطقة كامبانيا، ستكون الصيدلية أكثر فأكثر أساسية داخل الشبكة الصحية ".

وأكد ريكاردو ماريا إيوريو، رئيس غرفة قطاع الصيادلة Federfarma فى نابولى أن" الصيدليات التى تشرع أيضًا فى إعطاء الجرعة الثالثة التى تبدأ من الغد فى كامبانيا ستغادر أيضًا لموظفى المدرسة، مضيفا " ما زلنا نعطى الجرعتين الأولى والثانية. هدفنا هو الاستمرار فى التطعيم والمساهمة فى مراقبة تقدم مرض كوفيد من خلال إجراء المسحات التى تكون الصيدليات فيها الحصن الأول ". وقريبًا سيتوفر لقاح الإنفلونزا أيضًا فى الصيدليات.

وأشارت الوكالة إلى أن توفير اللقاحات فى الصيدليات تعتبر الطريقة الأسهل، من وجهة نظر لوجستية، للأشخاص الذين يقومون بالحجز بشكل فردى"، حيث "كل من يريد التطعيم يمكنه التوجه مباشرة إلى الصيدلية وطلب موعد".

وأوضحت أنه يمكن إجراء التطعيم داخل المبنى أو خارجه، فى شرفات المراقبة المعدة لهذا الغرض، مثل تلك التى يتعين على بعض الصيدليات حاليًا اختبارها بحثًا عن فيروس كورونا، وتتمثل فكرة الصيدليات فى إعطاء "20 إلى 30 لقاحًا يوميًا لكل موقع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة