باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..ليبى يتسلم 8 ملايين جنيه مصرى بسبب صقر..العراق تحبط محاولة تسلل دواعش..زلزال بقوة 5.1 درجة تضرب تركيا..ارتفاع حصلية ضحايا انفجار شاحنة في سيراليون إلى 115

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:42 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..ليبى يتسلم 8 ملايين جنيه مصرى بسبب صقر..العراق تحبط محاولة تسلل دواعش..زلزال بقوة 5.1 درجة تضرب تركيا..ارتفاع حصلية ضحايا انفجار شاحنة في سيراليون إلى 115 زلزال على مقباس - صورة أرشيفية
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

سلم تاجر الصقور الليبى محمد السعداوى فى مراسم رسمية جرت بمدينة طبرق، اليوم الاثنين، مبلغ 2 مليون و250 ألف دينار ليبى (حوالى 8 ملايين جنيه مصري)..

استقبل رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي اليوم مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون أفريقيا وبناء السلام مارثا أما أكيا بوبي التي تزور الصومال حاليا.


 

رئيس وزراء فلسطين يدعو الكونجرس الأمريكي للاعتراف بدولة فلسطين

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الكونجرس الأمريكي للاعتراف بدولة فلسطين، والدفع من أجل تعديل القوانين والأنظمة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتربطهما بالإرهاب.

العراق: إحباط محاولة تسلل عناصر من داعش فى الموصل

أعلنت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية، عن إحباط محاولة تسلل عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الموصل بمحافظة نينوى الواقعة شمال البلاد.

وفد الجامعة العربية يلتقى القيادات اللبنانية فى مسعى لحلحلة الأزمة مع السعودية

اختتم السفير حسام زكي، موفد الأمين العام لجامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، زيارة إلى بيروت استغرقت يوماً واحداً، التقى خلالها الموفد، بتكليف من الأمين العام أحمد أبوالغيط، القيادات اللبنانية بهدف البحث عن مخرج للأزمة بين لبنان ودول الخليج، وبخاصة المملكة العربية السعودية.

 

تبون: القمة العربية فى مارس القادم بالجزائر

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده سوف تستضيف القمة العربية المقبلة في شهر مارس القادم، مشددا على مواصلة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك، وتهيئة الظروف اللازمة لإنجاحها.

المنسق الخاص للأمم المتحدة: نرحب بالتزام الحكومة اللبنانية بإجراء الانتخابات النيابية العام المقبل

أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونتسكا، عن ترحيبها بالتزام الحكومة اللبنانية ببدء إجراءات التحضير للانتخابات النيابية المقررة العام المقبل لإجرائها في موعدها الدستوري، معتبرة أن المصلحة المشتركة تقتضي إجراء الانتخابات وفقًا للدستور اللبناني، باعتبارها ركن من أركان الديمقراطية وتحقيقاً لتطلعات الشعب اللبناني.

 
لبنان: تعليق الإضراب المفتوح لموظفى الإدارة والعودة للعمل يوم واحد فقط بالأسبوع

قررت رابطة موظفي الإدارات العامة بلبنان تعليق الإضراب المفتوح لمدة أسبوعين وإعادة الإضراب إلى ما كان عليه سابقا بحيث يتم تأمين حضور الموظفين يوما واحدا في الأسبوع وهو يوم /الأربعاء/ لكي يتمكن المواطنون من إنجاز ما لديهم من معاملات وإجراءات ملحة.

وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء حمص

قالت وكالة الأنباء السورية، إن دوي انفجارات سمعت منذ قليل في سماء مدينة حمص.

مسلحون يستولون على قريتين فى شرق الكونجو قرب حدود أوغندا ورواندا

قال مساعد حاكم منطقة روتشورو اللفتنانت كولونيل موهيندو لوانزو، الاثنين، إن استولوا خلال الليل على قريتين على الأقل فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية..

 

الداخلية اللبنانية: بدأنا التحضير للانتخابات النيابية وأدعو لمراقبة الإجراءات

قال وزير الداخلية اللبناني القاضي بسام مولوي أن الحكومة بدأت بالفعل الإجراءات التحضيرية للانتخابات النيابية المرتقبة العام المقبل،


الأردن واليونان يوقعان اتفاقية تعاون عسكري مشترك

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي، اليوم الاثنين، رئيس أركان الدفاع الوطني اليوناني الفريق أول كونستانتينوس فلوروس

الرئيس التونسي: يجب تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة ولا مجال للمس بصحة المواطنين

الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الإثنين أن تونس دولة واحدة، ويجب تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة ، مشددا على أنه لا مجال للمس بصحة المواطنين في كل مكان.

إطلاق صافرات إنذار في العقبة والبترا بالأردن ضمن تمرين درب الأمان

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، بأنه سيتم إطلاق صافرات إنذار خلال الساعات المقبلة اليوم الاثنين، في محافظة العقبة ولواء البترا

الجامعة العربية تعقد اجتماعا بين مسؤولى التعليم والتربية بالأونروا بفلسطين

تعقد جامعة الدول العربية الاجتماع المشترك الـ31 بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين والمسئولين عن شؤون التربية والتعليم بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة..

 

الصين تبنى "أسطولا أمريكيا" للتدرب على ضربه بالصواريخ

أصدر معهد البحرية الأمريكية صور أقمار صناعية لنماذج بالحجم الكامل لحاملة الطائرات "جيرالد آر فورد" ومدمرة "آرلي بورك" مصطفة في صحراء تاكلاماكان وسط الصين.

 

القطاع الثقافى البلجيكى يخشى الموجة الرابعة من كوفيد

يخشى قطاعا الثقافة والأحداث على مستقبلهما في مواجهة الموجة الرابعة في بلجيكا مع استمرار تدهور وضع الفيروس التاجي.

دراسة: التغير المناخى فى طريقه لتدمير اقتصادات الدول الأفقر

حذر تقرير صدر الإثنين عن محادثات "كوب26" المرتبطة بالمناخ في جلاسكو من أن الدول الـ 65 الأكثر عرضة لتداعيات التغير المناخي في العالم، وعلى رأسها السودان، ستشهد انخفاضا في إجمالي ناتجها الداخلي بمعدل 20 بالمئة بحلول العام 2050 و64 بالمئة بحلول 2100 إذا ارتفعت درجة حرارة العالم بـ 2,9 درجة مئوية.

اساقفة فرنسا يعتزمون إقرار جدول زمنى لوضع إجراءات للحد من الاعتداء على الاطفال بالكنيسة

إجتمع أساقفة وكهنة، اليوم الإثنين، في فرنسا لإقرار خطوات وجدول زمني لوضع إجراءات للحدّ من الجرائم الجنسية بحق الأطفال.

ترامب يعلن خطة ترشحه للرئاسة الأمريكية 2024.. ويؤكد: قرارى سيسعد الكثيرين

أكد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أنه سينتظر "على الأرجح" إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفى لعام 2022، قبل أن يعلن رسميا ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة.

 

النمسا تعرب عن قلقها إزاء الوضع القائم مع تجمع اللاجئين على حدود بيلاروسيا وبولندا

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن استخدام مينسك للهجرة غير الشرعية لمصالحها الخاصة أمر غير مقبول مطلقا، وتؤيد فيينا موقفًا مشتركًا للاتحاد الأوروبي ضد مثل هذا النهج.


بلاغات عن تعطل حسابات "تويتر" فى عدة دول

أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، اليوم الاثنين، بتعطل خدمات موقع "تويتر"، وقالوا إنهم لا يمكنهم الولوج إلى حساباتهم.

 
إعادة فتح الحدود الأمريكية جوا وبرا أمام الملقحين ضد "كورونا" القادمين من أنحاء العالم

أعادت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، فتح حدودها الدولية والسماح بالطيران الدولي بدخول طائرات من مختلف أنحاء العالم إلى المطارات الأمريكية في مختلف أنحاء البلاد، وهو ما قوبل بترحيب في عدد من المطارات الدولية بعد 18 شهرًا من انقطاع الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة.


هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب قضاء ميرام بولاية قونية بتركيا

أعلنت مصادر إعلامية تركية أن هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ضربت قضاء ميرام بولاية قونية وسط البلاد.

ارتفاع حصلية ضحايا انفجار شاحنة وقود في سيراليون إلى 115

ارتفعت حصلية ضحايا انفجار شاحنة وقود بمدينة فريتاون عاصمة سيراليون يوم الجمعة الماضي إلى 115 قتيلا.

رئيس الوزراء اليونانى يزور موسكو فى 8 ديسمبر المقبل

ناقش وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، ونظيره الروسي، سيرجي لافروف - خلال اتصال هاتفي - العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات في منطقة المتوسط، والزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء كيراكوس ميتسوتاكيس، إلى موسكو في 8 ديسمبر المقبل.


قراصنة يخترقون 9 منظمات أمريكية من ضمنهم البنتاجون.. "CNN" تكشف التفاصيل

قالت شركة بالو ألتو الامنية فى الولايات المتحدة، أن قراصنة تمكنوا من اختراق 9 منظمات فى قطاعات الدفاع والطاقة والصحة والتكنولوجيا والتعليم داخل أمريكا..

العثور على جثث 3 متسلقين فرنسيين فقدوا في الهيمالايا

أعلنت شرطة نيبال أن فرق الإنقاذ في نيبال عثرت على جثث ثلاثة متسلقين فرنسيين فقدوا قبل نحو أسبوعين في منطقة قمة إيفرست بالهيمالايا.


أثينا تشيد بالتعاون اليوناني الإيطالي في معالجة ملف الهجرة

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس إن بلاده وإيطاليا "تقفان في الطليعة إزاء معالجة المشاكل التي خلقتها ظاهرة الهجرة".

حرس الحدود البيلاروسي: سماع دوي إطلاق للنار على الحدود مع بولندا

أعلنت لجنة حرس الحدود البيلاروسية سماع أصوات إطلاق للنار على الحدود مع بولندا، حيث تجمع آلاف المهاجرين من البلدان الآسيوية والإفريقية في محاولة لدخول الاتحاد الأوروبي.

 

منظمة الصحة العالمية: نقص التمويل يمثل عقبة أمام تنفيذ الخطط الوطنية للصحة وتغير المناخ

كشفت منظمة الصحة العالمية أن التمويل غير الكافي لا يزال يمثل العقبة الأولى أمام التنفيذ الكامل للخطط الوطنية للصحة وتغير المناخ في 70% من البلدان، وذلك ارتفاعا من 56% في عام 2019.

قمة "إيكواس" تطالب باحترام الجدول الزمني للمرحلة الانتقالية في مالي وغينيا

دعت القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" إلى "احترام الجدول الزمني" لتحقيق

إعادة فتح مدارس الإناث في هيرات بأفغانستان

أعيد فتح مدارس الإناث من الصف السابع حتى الثاني عشر في هيرات ثالثة أكبر مدن أفغانستان حسب مصادر أهلية، فيما يبدو تعديلا للحظر الذي تفرضه "طالبان" على تعليم البنات.

 

ابنة بيل جيتس تثنى على أصدقائها الذين شاركوها حفل زفافها بصورة جديدة

حرصت جينيفر، ابنه الملياردير الأمريكي بيل جيتس، على مشاركة متابعيها وجمهورها، بصورة جديدة من حفل زفافها على الفارس المصري نائل نصار، الذي

النمسا تعزز عمليات التحقق التى تقوم بها الشرطة لإنفاذ قواعد "كوفيد-19" الجديدة

أعلنت السلطات النمساوية، اليوم الاثنين ، أنها ستعزز عمليات التفتيش التي تقوم بها الشرطة لإنفاذ القواعد الجديدة التي تحظر دخول الأشخاص الذين لم يصابوا بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وغير مطعمين ضد الفيروس إلى المطاعم والفنادق وصالونات الحلاقة والفعاليات العامة الكبرى.

 

 

مقتل 18 شخصا بانهيار منجم للذهب في النيجر

قتل ما لا يقل عن 18 شخصا إثر انهار منجم للذهب جنوبي النيجر على الحدود مع نيجيريا، حسب ادامو غيراو رئيس بلدية منطقة دان عيسى.

كبير مفاوضى إيران يبحث في فرنسا تطورات الملف النووي

قال مصدر دبلوماسي فرنسي، الاثنين، إن كبير المفاوضين الإيرانيين في محادثات فيينا علي باقري، سيلتقي مسؤولين فرنسيين الثلاثاء، لبحث تطورات ملف الاتفاق النووي الإيراني بحسب رويترز.


فرنسي يشنق نفسه أمام مركز شرطة "لا كورنيوف" في ضواحي باريس

أقدم رجل عمره 32 عاما على شنق نفسه أمام مركز شرطة لا كورنيوف في ضواحي باريس، وفق صحيفة "لو موند".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة