اكسترا نيوز تستعرض جهود مصر لرفع كفاءة الحماية الاجتماعية لتكون الأعلى أفريقيا وعربيا

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 03:37 م
اكسترا نيوز تستعرض جهود مصر لرفع كفاءة الحماية الاجتماعية لتكون الأعلى أفريقيا وعربيا جهود الدولة فى الحماية الاجتماعية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت قناة "إكسترا نيوز" جهود الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة الحماية الاجتماعية فى إطار توفير حياة كريمة للمواطنين، وإيمانا بأهمية تحسين جودة حياة المواطنين، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة". 
 
ويستهدف مشروع "تطوير الريف المصرى" تحسين حياة 60% من المصريين فى 4741 قرية بتكلفة 700 مليار جنيه، من خلال تخفيف على كاهل المواطنين وخفض معدلات الفقر، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 
 
ذلك بالإضافة إلى توسع الدولة فى برامج الائتمان الاجتماعي، كبرنامج "تكافل وكرامة" الذى يهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا، كما تمت زيادة الأجور والمعاشات.
 
وفى إطار تقوية شبكات الحماية الاجتماعية ودعم محدودى ومتوسطى الدخل، أطلقت الدولة المصرية البرنامج القومى للإسكان، فضلا عن تطوير المناطق غير الأمنة وغير المخططة. 
 
وعلى مستوى قطاع الصحة الذى شهد زخما كبيرا، والذى تمثل فى إطلاق أكثر من 20 مبادرة تستهدف تحسين صحة المواطن، ومنها مبادرات "100 مليون صحة"، كما أطلقت مصر برامج مختلفة على الصعيد الصحى، بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية، حيث بدأ تطبيق النظام الصحى الشامل الجديد. 
 
ووفقا لتقرير منظمة العمل الدولية، فإن مصر الأعلى إفريقيا وعربيا، فى الإنفاق على الحماية الاجتماعية، كما أشار البنك الدولى إلى أن الدولة المصرية قامت بتعزيز برامجها للحماية الاجتماعية للحد من معدلات الفقر والتصدى لأثار السلبية من أزمة كورونا. 
 
وبدوره أكد صندوق النقد الدولى، على أن مصر عام 2021 تضمن من خلال الإصلاحات الناجحة مساحة إضافية على الإنفاق مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة