العالم هذا الصباح.. مقتل طفل فلسطينى فى مواجهات مع قوات الاحتلال.. لحظة سقوط صاروخ على منزل رئيس وزراء العراق.. إصابة رجل بحروق خطيرة إثر صعق الشرطة له بالكهرباء فى الولايات المتحدة.. صور

الأحد، 07 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل طفل فلسطينى فى مواجهات مع قوات الاحتلال.. لحظة سقوط صاروخ على منزل رئيس وزراء العراق.. إصابة رجل بحروق خطيرة إثر صعق الشرطة له بالكهرباء فى الولايات المتحدة.. صور
إعداد ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، عددا من الأحداث أهمها، محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق، ومقتل طفل فلسطينى فى مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلى، وإصابة رجل بحروق على يد الشرطة الأمريكية.
 

مقتل طفل فلسطينى وإصابة العشرات فى مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

قتل طفل فلسطينى وأصيب عشرات آخرون في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه إن طفلا فلسطينيا (13 عاما) لم تعرف هويته بعد قتل متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في منطقة البطن خلال مواجهات في قرية "دير الحطب" شرق نابلس.
 
وأوضح البيان، أن الطفل وصل مستشفى "رفيديا" في المدينة متوقف القلب جراء إصابته بالبطن، لافتا إلى أن الطواقم الطبية حاولت إنعاشه وإنقاذ حياته إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.
 
وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة أنباء (شينخوا) أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة قرى في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
 
إلى ذلك، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى في بيان مقتضب تلقت (شينخوا) نسخة منه بأن طواقمها الطبية تعاملت مع أكثر من 25 إصابة بينها حالتان بالرصاص المعدني والبقية حالات اختناق خلال مواجهات مماثلة في قرية "بيتا" جنوب نابلس.
 

مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

الجزائر تدين الاعتداءات الإرهابية فى النيجر وتدعو إلى رد حاسم من الاتحاد الأفريقى

 
أدانت الجزائر بشدة الاعتداءات الإرهابية، التي استهدفت يومي الثلاثاء و الخميس الماضيين، مدنيين و عسكريين بالنيجر، وخلفت عشرات القتلى و الجرحى، حسبما أفاد به بيان لوزارة الخارجية الجزائرية السبت.
 
وأوضحت الوزارة أن "الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت يومي 2 و 4 نوفمبر 2021، مدنيين و عسكريين على التوالي في بلدية بانيبانجو بمنطقة الحدود الثلاثة، الواقعة بمنطقة تيلابيري، و كذلك في بلدية آنزورو في غرب النيجر، بالقرب من الحدود المالية وخلفت عشرات القتلى و الجرحى.
 
وأضاف البيان، أنه "أمام هذا الظرف الأليم، توجه الجزائر تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا وتجدد التأكيد على تضامنها التام مع الحكومة والشعب النيجيري الشقيق، كما تعبر عن تمسكها التام بالحفاظ على استقرار النيجر، وتجدد دعمها الكامل في إطار المكافحة المشتركة للإرهاب".
 
كما أشارت الوزارة إلى أن "الجزائر على قناعة بأن حكومة وشعب النيجر سيتمكنان من تجاوز هذه المحنة الصعبة، ومواصلة العمل الواعد الذي انطلقا فيه في مجال التنمية".
 
وتابع البيان، أن "هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة، التي تنطبق عليها صفات الجرائم ضد الإنسانية، تثير انشغال الجزائر، التي تدعو إلى رد فعل حاسم و فعال من الاتحاد الأفريقي، و كذلك من المجتمع الدولي برمته".
 
وخلص بيان وزارة الخارجية الجزائرية إلى التأكيد، بأن "الجزائر تؤكد على أهمية الحشد ضد آفة الإرهاب، لاسيما من خلال تعزيز و تكييف الأدوات العديدة لمكافحتها".
 
 

 

لحظة سقوط صاروخ على منزل رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى (فيديو)

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، فجر الأحد، استهداف منزل رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى بصاروخ، مشيرة لعدم تعرض رئيس الوزراء العراقى لأى أذى. 

على جانب آخر، أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقى، مصطفى الكاظمى، السبت، توجيهات جديدة لتأمين منطقة التظاهر قرب الخضراء.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "وبعد ما حصل يوم الجمعة من أحداث مؤسفة قرب ساحات الاعتصام فى بغداد، وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى قيادة عمليات بغداد بتشكيل مقر متقدم برئاسة ضابط برتبة عليا وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومن بينها هيئة الحشد الشعبى لغرض العمل على إدارة وتأمين منطقة الاعتصام قرب الجسر المعلق لمنع الاحتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

وأضاف البيان، أنه "وبناءً على ذلك نوصى ونذكر المتظاهرين الالتزام بقواعد حرية التعبير التى كفلها الدستور العراقى، كما ندعو القوات الأمنية العراقية إلى ضبط النفس والالتزام بأفضل الممارسات المهنية لحماية حرية التعبير وحقوق الإنسان".

وتابع البيان، أن " قيادة العمليات المشتركة تستمر بعملها من خلال العمليات الاستباقية فى مختلف القواطع لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة فلول عصابات داعش الإرهابية فى جميع مناطق البلاد.

 

إصابة رجل بحروق خطيرة إثر صعق الشرطة له بالكهرباء فى الولايات المتحدة

 

وأفادت صحيفة "تايمز يونيون" بأن رجلا يبلغ من العمر 29 عاما دخل إلى مركز شرطة قرية كاتسكيل، واندلعت مواجهة بينه والضباط المناوبين.

وأكد رئيس مركز الشرطة ديف دارلينج للصحيفة إن "الضباط استخدموا صاعقا لإخضاع الرجل، الذي كان قد صب للتو المعقم على يديه، ومن ثم اشتعلت النيران فيه".

وأضاف أن "عناصر المركز كانوا على معرفة بالرجل من لقاءات سابقة".

وتابع: "أعتقد أنهم كانوا خائفين من أنه سيؤذي نفسه، وهذا ما بدأه".

وأشارت الصحيفة إلى أن المصاب نقل إلى مركز الحروق التابع لمركز ويستشستر الطبي، وهو في حالة خطيرة.

 

استمرار ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس "كورونا" فى مختلف دول العالم

 
واصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء "كوفيد-19" عالميا. وفيما يلي أحدث البيانات بشأن الوفيات والإصابات المعلنة في عدد من البلدان خلال الساعات الأخيرة.
 
فعلى الصعيد الأوروبي، سجلت سلطات الصحة البريطانية 155 حالة وفاة، و30 ألفا و693 إصابة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بـ"كوفيد-19" في المملكة المتحدة إلى 141 ألفا و743 حالة منذ ظهور الوباء وحتى اليوم، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة طوال تلك الفترة 9 ملايين و272 ألفا و66 إصابة.
 
وأبلغت وزارة الصحة الإيطالية عن 31 حالة وفاة، و6 آلاف و764 إصابة خلال اليوم الأخير، ما يرفع حصيلة الوفيات المرتبطة بالفيروس المسجلة في إيطاليا حتى اليوم إلى 132 ألفا و365 حالة، والحصيلة التراكمية للإصابات إلى 4 ملايين و802 ألفا و225 إصابة.
 
كما أبلغت هيئة الصحة العامة الفرنسية عن 25 حالة وفاة، و9 آلاف و605 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة في فرنسا إلى 117 ألفا و900 حالة، وإجمالي الإصابات إلى 7 ملايين و208 آلاف و937 إصابة.
 
وأعلن المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة تسجيل 36 حالة وفاة، و12 ألفا و24 إصابة بالفيروس، في أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها هولندا منذ ظهور الوباء.
 
وبلغت بذلك حصيلة الوفيات المؤكدة المرتبطة بـ"كوفيد-19" المسجلة في البلاد منذ ظهور الوباء 18 ألفا و553 حالة، فيما بلغت الحصيلة التراكمية للإصابات مليونين و189 ألفا و661 إصابة.
 
وسجلت سلطات الصحة اليونانية 43 حالة وفاة و6 آلاف و393 إصابة بفيروس "كورونا" خلال اليوم الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة في اليونان إلى 16 ألفا و243 حالة، وإجمالي الإصابات التراكمي إلى 780 ألفا و621 إصابة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة