"الستات مايعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على تطبيق "رخصة الزواج" ويبرز تصريح الأمم المتحدة حول حياة كريمة.. هبة الأباصيرى: يجب عمل تقييم نفسى لكل فردين مقبلين على الزواج.. إيمان عز الدين: الدولة تسعى لتنمية المواطن

الأحد، 07 نوفمبر 2021 07:30 م
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على تطبيق "رخصة الزواج" ويبرز تصريح الأمم المتحدة حول حياة كريمة.. هبة الأباصيرى: يجب عمل تقييم نفسى لكل فردين مقبلين على الزواج.. إيمان عز الدين: الدولة تسعى لتنمية المواطن الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الإعلامية إيمان عز الدين، فى الفقرة الأولى من برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عن "هل يحق الحصول على ترخيص حتى أستطيع الزواج؟" قائلة إن هذا سؤال لفت نظر الكثيرين خاصة بعد تصريحات مجدى عاشور مستشار مفتى الجمهورية، فى حقيقة تطبيق الزواج برخصة فى مصر.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، أثناء حلقة اليوم الأحد، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية  CBC، والتى تقدمه بجانب الفنانة منى عبد الغنى، والإعلامية هبة الأباصيرى، أن هذه التجربة التى يسعون لتطبيقها فى مصر، أرى أنها من الممكن أن تكون إيجابية للغاية، حيث انتهجتها دولة ماليزيا وأقرتها فى عام 1992.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، وقتها كانت نسب الطلاق فى ماليزيا عالية للغاية هناك، حيث وصلت إلى 30%، وبدأت هناك تدشين دورات تدريبية لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، وبناء عن هذه الدورات يعطون الرخصة لمن يصلح للحصول عليها، وفى عام 2000 انخفضت نسبة الطلاق بمعدل النصف تقريبا حيث وصلت نسبة الطلاق هناك إلى 14.7%، وبعد 12 عاما أى فى 2004 انخفضت نسبة الطلاق للمرة الثانية ووصلت النسبة إلى 7% وذلك بعد تطبيق رخصة الزواج.

وأشارت الإعلامية هبة الأباصيرى، إلى أنه يجب أن يكون هناك تقييم نفسى لكل فردين مقبلين على الزواج لقياس مدى قدرته على تحمل الطرف الأخر، ففكرة تحمل الأخر فى العلاقة الزوجية من أهم المعوقات التى تقابل المقبلين على الزواج، كذلك يجب أن يتم تقييمهم نفسيا من فكرة قدرتهم على عدم الانهيار أمام الأعباء والمسئوليات.

كما تناولت الإعلامية إيمان عز الدين، فى الفقرة الأولى من برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الحديث عما قالته مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى مصر رانيا هدية، والتي قالت عن مصر تسير بخطوات سريعة للغاية فى اتجاه التنمية، خاصة مبادرة "حياة كريمة"، والتي تعد أهم المبادرات العالمية لدعم التنمية المستدامة وتحسين حياة الريف.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، أثناء حلقة اليوم الأحد، من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذى يذاع على فضائية CBC، والتي تقدمه بجانب كل من الإعلامية هبة الأباصيرى، والفنانة منى عبد الغنى، أن الدولة تسعى إلى تنمية المواطن المصرى ودعمه على كل المستويات، كما أنها تستثمر فيه، وإن من أهم المبادرات الرئاسية التى ساهمت بقدر كبير للغاية فى تغيير حياة المواطن المصرى للأفضل وتحسين المستوى المعيشى فى كل ربوع جمهورية مصر العربية، هي مبادرة "حياة كريمة"، المبادرة التى أشاد بها العالم أجمع.

وأشارت الفنانة منى عبد الغنى، إلى أن المبادرة نفذت الكثير من المشروعات للأسر الأكثر احتياجا حتى يعيش المواطن المصرى حياة كريمة، ففي السنوات الأخيرة كان هناك إنجاز سريع وعظيم للتنمية، وإعطاء الفرص والعمل وكذلك السكن للمواطن المصرى، والتي أصبحنا نلمسها جميعا على أرض الواقع.

ومن جهتها قال الإعلامية هبة الأباصيرى، إن فكرة تكريم الإنسان تعد فكرة سماوية، هذا حق وواجب، وهذا ما تفعله مصر اليوم بشكل رسمي وليس شكل خيرى، أو مجهودات فردية من قبل الجمعيات الخيرية، الدولة اليوم حريصة وتسير على خطة نرى جميعا نتائجها ومازالت مستمرة لتكريم الانسان المصرى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة