استطلاع: ترامب فى وضع جيد لمنافسة بايدن والانتصار عليه فى انتخابات 2024

الأحد، 07 نوفمبر 2021 10:37 ص
استطلاع: ترامب فى وضع جيد لمنافسة بايدن والانتصار عليه فى انتخابات 2024 ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إنه على الرغم من أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لم يعلن بعد رسميا خطط للترشح فى سباق البيت الأبيض 2024، إلا أن استطلاعا جديدا للرأى يشير إلى أنه فى موقع جيد لمنافسه الرئيس جو بايدن، وربما يتفوق عليه ويفوز.

 

 ووفقا للاستطلاع الذى أجرته كلية إيمرسون، فإن ترامب تفوق على بايدن بفرق بسيط فى حالة افتراض خوض كلاهما المنافسة، وفى حين أن أيا من ترامب أو بايدن لم يحظى بدعم أغلبية الناخبين، فإن الرئيس السابق متفوق حاليا بفارق نقطتين على سفله.

 

 ويحظى ترامب بدعم 45% من الناخبين المسلحين، بينما حصل بايدن على تأييد 43%، وفقا لأحدث بيانات من مسح إيمرسون. وفى نفس الوقت، فإن 11% من الناخبين المسجلين قالوا إنهم يريدون للتصويت لشخص آخر، فيما قال 1% إنهم لم يحسموا قرارهم بعد.

 

والملاحظ فى نتائج هذا الاستطلاع، بحسب ما تقول نيوزويك، أن الفجوة بين ترامب وبايدن قد اتسعت قليلا منذ إجراء استطلاع مشابه من قبل الكلية نفسها فى سبتمبر الماضى. حيث أظهر المسح السابق أن ترامب يقدم على بايدن بفارق 1%، ولكن كان منهم، أى بايدن وترامب يحظيان بدعم عدد كبير من الناخبين المسجلين فى هذا الوقت.

 وحصل ترامب على تأييد 47% مقارنة بـ 46% دعموا بايدن. وحتى هذا الشهر، كان دعم ترامب متراجعا 2%بينما تراجعت نسبة الموافقة على أداء بايدن 3%.

 

 وأظهر استطلاع إيمرسون أن معدلات الموافقة على أداء بايدن لا تزال تتراجع بينما ترتفع معدلات عدم الرضا عنه، ففي سبتمبر الماضى، 46% من الناخبين المسجلين وافقوا على بايدن مقابل رفض 47%. والآن وفى بداي نوفمبر، قال 41% فقط إنهم يوافقون على أداء الرئيس مقابل رفض من 50%.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة