بوليتكو: صناعة الماريجوانا فى الولايات المتحدة تمر بفوضى مالية عميقة

السبت، 06 نوفمبر 2021 03:45 م
بوليتكو: صناعة الماريجوانا فى الولايات المتحدة تمر بفوضى مالية عميقة الماريجوانا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية إن صناعة الماريجوانا فى الولايات المتحدة تمر بحالة من الفوضى المالية العميقة، حيث انخفضت أسعار الأسهم بنسبة 45 في المائة تقريبًا منذ منتصف فبراير، وفقًا لمؤشر AdvisorShares Pure U.S. Cannabis ETF ، وهو مقياس شائع في هذا القطاع.

 

وخلال نفس الفترة الزمنية، ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع بنحو 20 بالمائة.

 

وقال مورجان باكشيا، الشريك المؤسس لشركة "بوسايدن"، وهي شركة استثمارية فى قطاع القنب: "(الصناعة) واحدة من أسوأ فئات الأصول أداءً في الولايات المتحدة ، للأسف".

 

واعتبرت الصحيفة أن أحد الأسباب الرئيسية للكساد المالي فى هذا القطاع هو أن الكونجرس وإدارة بايدن لم يفعلا شيئًا لتخفيف قيود الماريجوانا ، على الرغم من سيطرة الديمقراطيين الكاملة على الحكومة الفيدرالية.

 

وقال مارك أديسو ، المحامي لدى شركة تعمل في صفقات صناعة القنب: "ترى البنوك نفس الشيء الذي أراه ، وهو عدم وجود تقنين للقنب في الأشهر الستة إلى الاثني عشر القادمة".

 

وأضافت الصحيفة أن الوضع لا يعكس الشعور بالتفاؤل فى  القطاع فى بداية العام، حيث زادت الآمال بتقنين القنب بعد سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ. وتدفق حينها المستثمرون على الصناعة، لتوفير المليارات من رأس المال لتمويل خطط التوسع، وبالتالى ارتفعت أسعار الأسهم.

 

لكن الديمقراطيين لم يمرروا أي تشريع في الأشهر العشرة التالية – ولا يبدو أنهم سيقومون بذلك فى وقت قريب.

 

وأضافت الصحيفة أن أكبر طلب فوري يريده العاملون فى الصناعة هو تمرير تشريع من شأنه أن يسهل على شركات القنب الوصول إلى الخدمات المصرفية وزيادة رأس المال.

 

وقال باكشيا إن "البنوك وحوش محافظة. نحن لا نطلب القمر هنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة