أنا من خدمة العملاء..ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات المواطنين لسرقة أموالهم

السبت، 06 نوفمبر 2021 12:24 م
أنا من خدمة العملاء..ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات المواطنين لسرقة أموالهم قوة أمنية- أرشيفية
كتب: محمود عبد الراضى – محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الأجهزة الأمنية التصدى بحسم لجرائم الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال ببطاقات الدفع الإلكترونى.
 
تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص مقيم بالبحيرة، بقيام أحد الأشخاص بالاتصال به وإدعائه بأنه موظف بأحد البنوك، وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به ومحاولته الإستيلاء على أمواله من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى على الإنترنت.
 
أكدت معلومات وتحريات الإدارة صحة الواقعة، وتبين قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، بالإتصال على الشاكى وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى بزعم تحديث بيانات حساباته البنكية، وشروعه فى استخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بالمخالفة للقانون، إلا أن الشاكى اكتشف الواقعة ولم يقم بإعطائه بيانات البطاقة.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين أنه يحتوى على "الشريحة المستخدمة فى الإتصال بالشاكى"، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة