أستاذ مناعة: الأطفال تنقل كورونا بسهولة ولابد من تطعيمهم

السبت، 06 نوفمبر 2021 08:19 م
أستاذ مناعة: الأطفال تنقل كورونا بسهولة ولابد من تطعيمهم لقاحات كورونا
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن الأطفال يعتبرون من الأشخاص الذين ينقلون فيروس كورونا بسهولة، وبالتالى تطعيم هذه الفئة العمرية يجعلهم فى أمان، كما أنه يقلل من فرص إصابتهم ويجعلهم ليسوا مصدر للإصابة، خاصة مع دخول المدارس وبداية العام الدراسى.

وأضاف الدكتور أشرف عقبة، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن تطعيم المواليد منذ عام 2003 وحتى عام 2006 يساعد فى تقليل فرص الإصابة، وانحصار منحنى الوباء الذى تعيشه مصر حاليا من الموجة الرابعة.

وأوضح أن تطعيم هذه الفئة العمرية يساعد فى الوصول إلى هدف تطعيم 40% من المواطنين المصريين بنهاية العام الجارى، لافتاً إلى أن مصر وضعت خطة وهدف وهى أنها تستطيع تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية عام 2021.

وأشار إلى أن الدولة المصرية قامت بعمل شراكات مع دول الشرق والغرب، منها الصين وروسيا، بجانب الاتفاقات التى تمت مع إنجلترا وأمريكا لتوريد اللقاحات، وهذا يساعدنا فى الوصول للمستهدف.

وتابع: الدولة المصرية تقوم بمتابعة الأبحاث العلمية التى تتم فى العالم، والتى أثبتت أنه يمكن استخدام اللقاحات وخاصة لقاح فايزر ومودرنا لتطعيم الفئات العمرية الصغيرة، للتقليل من معدلات انتشار الإصابة فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة