وزير دفاع إيطاليا يؤكد أهمية دور الجيش والبحرية فى ترسيم منطقة اقتصادية بالمتوسط

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 09:10 ص
وزير دفاع إيطاليا يؤكد أهمية دور الجيش والبحرية فى ترسيم منطقة اقتصادية بالمتوسط ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، أمس، الخميس، أن بلاده تدرك أهمية البحر المتوسط للتوازنات الجيوسياسية في المنطقة.

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية عن جويريني قوله، خلال خطابه بحفل تسليم رئاسة الأركان وقيادة القوات البحرية، إن "إيطاليا تدرك أهمية البحر المتوسط للتوازنات الجيوسياسية في المنطقة، وتسعى لأن تكون عامل استقرار يلائم التحديات الأمنية الكبيرة المحيطة بهذا البحر."

وأضاف وزير الدفاع أن "البحر المتوسط بحرنا ونعرف أهميته للتوازنات الجيوسياسية العالمية"، مشيرا إلى المساهمة الهامة التي تستطيع القوات البحرية الإيطالية القيام بها لتحديث استراتيجتي الدفاع والأمن القومي الإيطالي.

وأوضح جويريني أن للقوات البحرية دور "رئيسي" في ترسيم الحدود البحرية وتنفيذ المنطقة الاقتصادية الخاصة الإيطالية، مشيرا إلى أن "المجال البحري الإيطالي مركزيا والقرار الأخير بتعيين المنطقة الاقتصادية الخاصة يؤكد ذلك. ولتنفيذ ذلك، سيكون من الضروري تعزيز قدرات القوات المسلحة للحماية ولضمان حقوقنا."

وشدد وزير الدفاع الإيطالي على ضرورة أن يصبح الوجود الإيطالي مرئيا للجميع من خلال رفع قدرات المراقبة والتصدي للعمليات الغير مشروعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة