رئيس قمة المناخ يحث على تسريع المناقشات خلال الـ24 ساعة المقبلة

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 02:15 م
رئيس قمة المناخ يحث على تسريع المناقشات خلال الـ24 ساعة المقبلة قمة المناخ
جلاسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال "ألوك شارما" رئيس قمة المناخ "كوب 26" المنعقدة في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، إنه يجب على المفاوضين في القمة بذل قصارى جهودهم خلال الـ24 ساعة المقبلة من أجل ضمان إحراز تقدم كاف من شأنه السماح بتحقيق نتيجة ناجحة الأسبوع المقبل.
 
وأضاف شارما - حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة - أنه من غير الممكن أن يستمر عدد كبير من القضايا العالقة حتى الأسبوع الثاني من القمة، مشيرا إلى أنه لذلك يحث جميع الوفود المشاركة على تسريع المناقشات خلال ال24 ساعة المقبلة مع تركيز الجهود على مجموعة متوازنة من القضايا التي تعتبر بالغة الأهمية لما يجب تحقيقه في القمة .
 

وكان رئيسة البنك المركزى الأوروبى كريستين لاجارد، اعلنت امس الخميس، عن اعتقادها بأن قمة (كوب 26) الأممية حول المناخ المقامة فى جلاسكو تمثل فرصة فريدة لرسم مسار واضح لعالم خالٍ من الكربون.

وكتبت لاجارد، فى مداخلة صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أنه من خلال القضاء على انبعاثات ثانى أكسيد الكربون فقط سيمكن تجنب تغير مناخى كارثي.

وتابعت رئيسة البنك المركزى الأوروبى قائلة: "بالطبع، سوف يستلزم الانتقال تكاليف، لكنه سيوفر فرصًا أيضًا، لقد سمح التقدم التكنولوجى بتخفيض كبير فى تكاليف الطاقة الشمسية، التى تعد اليوم واحدة من أرخص مصادر إنتاج الكهرباء على الإطلاق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة