القمة 123 في لغة الأرقام.. بيرسي تاو أغلى لاعب في القطبين.. 102 كلين شيت تؤكد جدارة محمد الشناوي.. محمود علاء أكثر المدافعين فاعلية.. السولية يخطف لقب "ملك النص".. وأشرف بن شرقي وعلي معلول أعلى الأجانب تهديفيا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 10:34 ص
القمة 123 في لغة الأرقام.. بيرسي تاو أغلى لاعب في القطبين.. 102 كلين شيت تؤكد جدارة محمد الشناوي.. محمود علاء أكثر المدافعين فاعلية.. السولية يخطف لقب "ملك النص".. وأشرف بن شرقي وعلي معلول أعلى الأجانب تهديفيا الاهلي والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات الثامنة مساء اليوم الجمعة، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة المباراة المثيرة التي تجمع القطبين في قمة الكرة المصرية والعربية والأفريقية، بين الكبيرين الأهلي والزمالك، في لقاء يقام ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام، حيث يصعب التكهن بنتيجة اللقاء الذي لا يخضع للحسابات الكثيرة التي يضعها الخبراء.

وفي لغة الأرقام تعد هذه القمة رقم 123 التي تجمع قطبي الكرة المصرية، حيث سبق وخاض الأهلى والزمالك 121 مباراة سابقة فى البطولة المحلية، حيث فاز الأهلى فى 46 مباراة بينما فاز الزمالك فى 27 مباراة أخرى، وتعادل الفريقان فى 49 مباراة، و زار لاعبو النادى الأهلى شباك الزمالك بـ152 هدفاً بينما سجل لاعبو الزمالك 105 أهداف فى شباك الأهلى.

بيرسي تاو أغلى لاعب في القطبين

ويعتبر بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي هو أغلى لاعب في مباراة القمة المرتقبة بقيمة مادية تصل إلى 54 مليون 461 ألف جنيهاً مصرياً، ويليه في القائمة محمد الشناوي حارس العرين الأحمر بقيمة 45 مليون و384 ألف جنيه، فيما يأتي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في المركز الثالث بقيمة 39 مليون و938 ألف جنيه، ويحتل أفشة صانع ألعاب الأهلي المركز الرابع بقيمة 39 مليون و938 ألف جنيه.

102 كلين شيت تؤكد جدارة الشناوي

يشهد مركز حراسة المرمى في القطبين، منافسة من نوع خاص بين الحراس في كلا الفريقين، غير أن محمد الشناوي يعتبر المصنف الأول على الجميع بعدما حقق حارس الأهلي 102 مباراة بشباك نظيفة، فيما يأتي محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك في المركز الثاني برصيد 39 مباراة بشباك نظيفة، ويليه محمد عواد حارس عرين الزمالك أيضاً برصيد 11 مباراة بشباك نظيفة، وهو نفس رصيد علي لطفي حارس عرين النادي الأهلي.

محمود علاء أكثر المدافعين فاعلية

يشهد خط ظهر القطبين منافسة قوية حيث يضم دفاع الأهلي والزمالك أفضل العناصر في المسابقة المحلية، ويعد محمود علاء مدافع نادي الزمالك أكثر المدافعين فاعلية بين صفوف القطبين قبل اللقاء المرتقب، حيث أحرز محمود علاء 38 هدفاً مع الزمالك، ويليه محمود حمدي الونش زميله بالفريق الأبيض برصيد 6 أهداف، يليه ياسر إبراهيم مدافع الأهي برصيد 5 أهداف، فيما يحتل المركز الرابع أيمن أشرف مدافع الأهلي برصيد 4 أهداف ويليه بدر بانون زميله بالفريق الأحمر بنفس الرصيد، ويأتي في المركز الخامس والأخير محمد عبد الغني مدافع الزمالك برصيد هدف واحد.

السولية يخطف لقب " ملك النص"

من سيطر على معركة وسط الملعب امتلك زمام المباراة، هكذا يؤكد الخبراء، و يشهد خط الوسط في الأهلي والزمالك، منافسة شرسة بين نجوم القطبين، ويتربع عمرو السولية لاعب النادي الأهلي على عرش القائمة الذهبية لنجوم الوسط في القطبين، حيث شارك السولية في 42 سجلهم النادي الأهلي، بعدما سجل 21 هدفاً وصنع مثلهم لزملائه، ويليه طارق حامد لاعب وسط الزمالك والذي سجل 6 أهدف وصنع 8 أخرين لزملائه.

بن شرقي وعلي معلول

يعتبر المغربي أشرف بن شرقي والتونسي علي معلول، هما أكثر الأجانب فاعلية كل مع فريقه، حيث شارك معلول في إحراز النادي الأهلي لـ 80 هدفاً منذ انضمامه للفريق الأحمر، بواقع تسجيله لـ 50 هدفاً وصناعته لـ 30 هدفاً أخر، أمام أشرف بن شرقي فقد وضع بصمته على 51 هدفاً أحرزها الزمالك منذ انضمامه إلى الفريق، بعدما سجل 32 هدفاً وصنع 19 هدفاً أخر مع الفريق الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة