مسؤول بالامم المتحدة للهابيتات: حياة كريمة برنامج رائد فى التنمية الحضرية

الخميس، 04 نوفمبر 2021 09:54 ص
مسؤول بالامم المتحدة للهابيتات: حياة كريمة برنامج رائد فى التنمية الحضرية المهندس عمرو لاشين
كتبت هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عمرو لاشين مدير برنامج الحوكمة والتشريعات والسياسات الحضرية ببرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات" أن مشروع حيّنا ، يستهدف بشكل رئيسي توفير آلية مناسبة للسياق المحلي المصري، لإعادة ترتيب وإدارة الأراضى على النحو الذي يضمن وضع مخططات قابلة للتنفيذ، تستجيب لاحتياجات المواطنين والمجتمع المحلي، تستثمر الوفرات والموارد الاقتصادية، وتستفيد من رأس المال الاجتماعي في المناطق. 
 
جاء ذلك في تصريحات خاصة علي هامش سلسله الزيارات التي قام بها وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  الهابيتات" لمحافظتي قنا والأقصر ضم د. رانيا هدية مدير البرنامج في مصر وعدد من المسؤولين بالإضافة إلي سفيرة سويسرا ومسؤولين من  وزارتي الاقتصاد والخارجية السويسرية في إطار مشروعات دعم تنمية صعيد مصر عقب إقامة احتفالية اليوم العالمي للمدن بحضور عدد من المسؤولين والوزراء بالمجتمع الدولي والمحلي .
 
وأكد لاشين أن هذا المشروع سيمّكن المواطنين من تحقيق عائد اقتصادي واجتماعي، كما يعمل على الحد من النمو والزحف العشوائى غير المخطط، ويحقق عائد تنموى واستثمارى وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن. 
كما يدعم أيضا توطين الخبرات والقدرات الفنية في الإدارة المحلية، لضمان سهولة تطبيقها بشكل مستقل في باقي المناطق المشابهة في المحافظة. 
 
وأوضح أن المشروع يعد ركيزة أساسية لدعم قانون البناء الموحد في تقديم مخطط إعادة ترتيب الأراضي كنموذج متكامل وأكثر تطورا من المخطط التفصيلى للمناطق ودعم البنية الأساسية بها، وكذلك تعزيز الموارد المحلية وإدارتها بشكل أكثر كفاءة.
 
يأتي مشروع حينا وفقًا للاتفاقية المبرمة بين وزارتى الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية والهيئة العامة للتخطيط العمراني  والحكومة السويسرية ممثلة في السفارة السويسرية، 
 
وأشار لاشين أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على ضمان تنمية حضرية وعمرانية متكاملة، لافتا إلي أن مشروع حينا استكمال لجهود الدولة المصرية في تنمية كافة القطاعات والمناطق الجغرافية، من خلال مشروع الحكومة الرائد "حياة كريمة" كما تأتي عمليات تطوير المناطق الحضرية لتتكامل مع جهود برنامج حياة كريمة، لضمان تحسين جودة ومستوى الحياة في المناطق القائمة ومناطق النمو والامتداد العمراني والريف المصرى
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة