زاهى حواس: احتفالية طريق الكباش ستكون مبهرة للعالم.. والطريق كان اسمه أبو الهول.. ويؤكد: منحى وسام "الشمس المشرقة" من اليابان تقدير للدولة المصرية.. ويمازح عن مباراة القمة: الفراعنة كلهم كانوا أهلاوية

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:14 ص
زاهى حواس: احتفالية طريق الكباش ستكون مبهرة للعالم.. والطريق كان اسمه أبو الهول.. ويؤكد: منحى وسام "الشمس المشرقة" من اليابان تقدير للدولة المصرية.. ويمازح عن مباراة القمة: الفراعنة كلهم كانوا أهلاوية د. زاهى حواس
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهي حواس، العالم الأثرى الكبير وعالم المصريات، إن وسام الشمس المشرقة الذي منحه له امبراطور اليابان يؤكد تقدير العالم لمجهوداته، متابعًا: "اعتبر هذا الوسام تقدير للدولة المصرية".
 
وأضاف الدكتور زاهي حواس، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أمس الأربعاء، أن له دور مهم في توثيق العلاقة مع اليابان في مجال الآثار بمشاركة الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، لافتاً إلى أنه قام بعمل برامج كثيرة ومحاضرات في اليابان، بالإضافة إلى مساهمة اليابان في المتحف المصري الكبير.
 
وأوضح أن الدكتور خالد عناني، له دور كبير في توطيد العلاقات المصرية اليابانية، مؤكدًا أنه تم إعلان حصوله على الوسام بمشاركة الدكتور خالد عناني، معقبًا: "الوسام من الخارج له طعم جميل، وبيخلي الواحد يحس أن الدنيا لسه بخير".
 
وأشار إلى أن العالم كله يستعد للاحتفال بمرور 99 عامًا على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، ولا يوجد أي تليفزيون مصري يقوم بعمل فيلم تسجيلي للحديث عن هذا الاحتفاء، منوهًا بأنه يجب التأكيد على عدم وجود ما يسمى بـ"لعنة الفراعنة".
 
وكشف "حواس" أن أول من كشف عن مدخل مقبرة توت عنخ آمون، هو الطفل الأقصري حسين عبدالرسول، عامل حمل المياه، وعالم الآثار المنقب هوارد كارتر أصيب بخيبة الأمل، بسبب الحفر الطويل من دون نتائج، وتلويح اللورد الإنجليزي كارنارفون بوقف تمويل المشروع لفشله في الوصول إلى أي شيء خلال 5 سنوات كاملة.
 
وبشأن احتفالية طريق الكباش بالأقصر، أشار عالم المصريات خلال مداخلة هاتفية أخرى مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الاحتفالية ستكون عالمية ومفاجأة ومبهرة للعالم، مثلما حدث في احتفالية نقل المومياوات، لافتًا إلى أن طريق الكباش في الأصل كان اسمه طريق أبو الهول لوجود أكثر من 100 تمثال لأبو الهول.
 
ومازح الإعلامي أحمد موسى، الدكتور زاهي حواس، قائلا: "هتشوف ماتش القمة بين الأهلي والزمالك فين؟"، ليرد "حواس" أنه تم دعوته لمشاهدة المباراة في الاستاد، لكنه رفض لتخوفه من المباراة.
 
كما أبدى العالم الآثري عدم إعجابه بالمدير الفني للنادى الأهلى بيتسو موسيماني، قائلا: "مش عاجبني علشان طيب"، وتوقع العالم الآثرى فوز الأهلى على الزمالك، ممازحًا: "الأهلي هيغلب 3 آلاف في المائة.. الفراعنة كانوا كلهم أهلاوية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة