أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق الشاذلى: أنا "مصرى- صينى" وتعلمت الكثير من جدى.. تركت البورصة عشان أبقى طباخ ودخلت المطبخ لأول مرة وعمرى 28 سنة.. وطبخت لعمر الشريف وبيل كلينتون والفسيخ أوحش أكلة بمصر

الخميس، 04 نوفمبر 2021 10:00 ص
الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق الشاذلى: أنا "مصرى- صينى" وتعلمت الكثير من جدى.. تركت البورصة عشان أبقى طباخ ودخلت المطبخ لأول مرة وعمرى 28 سنة.. وطبخت لعمر الشريف وبيل كلينتون والفسيخ أوحش أكلة بمصر الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق الشاذلى
كتب رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

  • فيتنام اختارتنى سفيرها السياحي عام 2014.. وأفضل فترات حياتى عشتها فى مصر

  • أعشق الاستماع لـ"أم كلثوم" وبحب أكل العيش البلدى و"المخ" ومحبتش "الفسيخ"

  • المصريين أحسن ناس بتطبخ
     

كشف الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى تفاصيل رحلته وأسرار صعوده، قائلاً:" بدأت حياتى بالعمل في مجال بورصة نيويورك، لكنى لم أشعر بالسعادة في العمل بهذا المجال فقررت دخول عالم المطبخ وكان هذا في سن متأخر ووقتها كان عمرى 28 سنة، وكان قررى أنى أعمل الحاجة اللى بحبها ومهما كنت هعمل فلوس في البورصة الفلوس مش هتخلينى أعيش يوم أكتر".

وقال الشيف المصرى العالمى خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، الذى أعده رامى نوار وقدمته رغدة بكر، إن أهم الشخصيات التي طبخ لهم الفنان المصرى العالمى عمر الشريف والوزيرة رانيا المشاط وزيرة التعان الدولي، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وهيلارى كلينتون وعدد كبير من الشخصيات العامة والمسؤولين من مختلف دول العالم، مضيفاً:" مش مهم أطبخ لمين، الهدف من الطبخ هو أن الناس تحس بالسعادة لم يتذوقوا الطعام".

New Bitmap Image (2)
 
 

وأشار حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، إلى أن دولة فيتنام اختارته سفيرها السياحي في عام 2014، مضيفاً:" أنا كل سنة بأكون في مصر في شهرى أكتوبر ونوفمبر لأن العائلة كلها تجتمع في هذه الفترة من كل العام، وأقوم بطبخ أشهى الأطباق التي يحبونهم، عائلتى 30 شخصا وبيحبوا الأكل جدا، وبيبقوا عايزين يأكلوا من أيدى أكلات جديدة مش كشري وملوخية وبامية".

New Bitmap Image

كشف الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى تفاصيل تعرف والده الصينى على والدته ابنه الفريق الشاذلى، قائلاً:" أنا نص مصري ونص صيني، والدتى تعرفت على والدى في بورسعيد ونشأت قصة حب بينهم، وطلب منها أن يلف العالم معاً، وكان يحرصان على زيارة مصر طول العام وعشت فترات كبيرة من حياتى بمصر".

شيف 0

وقال الشيف المصرى العالمى:" أنا جدى الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أثناء فترة حرب أكتوبر، تعلمت منه الكثير وله فضل كبير عليا، هو وجدتى من ربونى وعلمونى كل حاجة  ولولاهما كنت هضيع، وكان دايماً بيخدنى أنا وأختى نأكل في المطاعم على النيل ودايماً كان يقول لى لازم تأكل لحد ما تشبع".

شيف 3

وأشار حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، إلى أنه عاش لمصر لمدة سنة وقتها كان عمره 6 سنوات في السبعينات، قائلاً:" أحسن فترة في حياتى لما عشت في مصر، أنا عشت في بلاد كتيرة زى إنجلترا لما جدى الفريق الشاذلى تولى فيها منصب سفير مصر في إنجلترا، كمان عشت فترة من حياتى في الولايات المتحدة الأمريكية وفترة في البرتغال لكن أحسن فترة كانت أثناء وجدنا في مصر".

شيف 2
شيف 2

 

كشف الشيف المصرى العالمى بوبى شين حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أثناء فترة حرب أكتوبر، عن أغرب أكله أكلها في مصر، أنا حبيت المخ، بس أوحش أكلة كانت الفسيخ ولما سألت الناس بمصر أمتى أخر مرة أكلتوا فسيخ كان ردهم أنها بتأكل كل سنة، بس أنا حبيت الرنجة المملحة لما دقتها في مصر، والعيش البلدى في مصر بحبه جداً".

وقال الشيف المصرى العالمى:" انا أحب الأغانى المصرية القديمة، أعشق الاستماع إلى أغانى السيدة أم كلثوم، لو زرت أي بلد عربى هتلاقى صوت أم كلثوم بيخرج من البيوت أو من المطاعم والكافيهات"، لافتاً إلى أنه يقوم بالطبخ وهو يستمع إلى أغانى كوكب الشرق.

وأشار حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، إلى أن المصريين شعب يعشق الأكلات وأفضل الأكلات التي أحبها كان على يد مصريين، قائلاً:" في ناس في مصر بيطبخوا أحسن من أي شيف، تذوقت أحسن محشى في العالم في منزل خالتى وتعملت الكثير من الطباخين في مصر، أنا دايماً كنت بأطبخ لجدتى زوجة الفريق الشاذلى ووالدتى لكنهم كانوا بيحبوا كل الأكلات اللى مش مناسبة لصحتهم بس كنت باعملها لهم بكميات قليلة حتى أجعلهم يشعرون بالسعادة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة