الشرطة البريطانية تلقى القبض على إرهابى من اليمين المتطرف

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:25 م
الشرطة البريطانية تلقى القبض على إرهابى من اليمين المتطرف الشرطة البريطانية - صورة أرشيفية
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت السلطات البريطانية القبض على رجل في مقاطعة "إسيكس" بشرق العاصمة الإنجليزية لندن بعد تراكم أدلة تفيد تورطه في أنشطة إرهابية مرتبطة باليمين المتطرف في المملكة المتحدة، حسب ما نشرت صحيفة الإندبندنت.

وقال متحدث باسم "سكوتلاند يارد"، أنه أُلقى القبض على المتهم (37 عاما) في منطقة "هارويتش" في الساعات المبكرة من اليوم الثلاثاء بعد إثارته لشبهات تورطه في أنشطة إرهابية، مردفا بأنه لا يوجد ثمة تهديد للعامة حتى الآن، وأن المتهم لا يمت بأى صلة إلى مقتل النائب البريطاني ديفيد أميس.

وكانت الحكومة البريطانية قد رفعت مؤشر التهديدات الإرهابية للأمن القومى بعد حدوث هجومين إرهابيين خلال شهر واحد، وهما مقتل النائب أميس على يد شاب من أصول صومالية قبيل شهر، وتفجير سيارة مفخخة في مدينة ليفربول مطلع الشهر الجارى.

وقال الشرطى "ريتشار سميث"، نائب رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في السكوتلاند يارد، في تصريحات موجهة لسكان مقاطعة إسيكس أن التحفظ على المتهم لا يعنى بالضرورة وجود تهديد مباشر ضدهم حتى الأن. إلا أنه أشار أيضا إلى أهمية قيام المواطنين بتبليغ السلطات حال تشككهم من أى أنشطة مريبة خاصة في ظل مؤشر التهديدات الإرهابية الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة