أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن المشدد 10 سنوات لمتهم فى إعادة محاكمته بـ"أحداث عنف شارع السودان"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:26 م
السجن المشدد 10 سنوات لمتهم فى إعادة محاكمته بـ"أحداث عنف شارع السودان" المستشار محمد شيرين فهمى ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم فى إعادة إجراءات محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف شارع السودان".

 

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم التجمهر وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين وقطع الطرق، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالقاهرة الجديدة قضت فى وقت سابق بأحكام ما بين السجن المؤبد والمشدد للمتهمين فى أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلى شمال الجيزة لسنة 2015 و المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف شارع السودان".

 

عقوبة التحريض على التظاهر:

ونصت المادة 18 من القانون، على عقوبة السجن من 3 سنوات لـ15 سنة"، والغرامة من 100 لـ200 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من عرض أو حصل على مبالغ نقدية أو أى منفعة لتنظيم تظاهرات أو عمل مواكب، أو توسط أو حرض على عمل مظاهرات.

 

عقوبة التظاهر:

ونص القانون فى المادة 19، على الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز 5 سنوات، أو بغرامة من 50 لـ100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين، كل من خالف قواعد التظاهر المنصوص عليها فى القانون، سواء الإخلال بالأمن أو تعطيل الإنتاج أو الدعوة لتعطيل مصالح المواطنين، أو المرافق والمواصلات أو قطع الطريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة