يعنى إيه العصور الوسطى.. وكيف تم تقسيمها تاريخيا؟

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:00 م
يعنى إيه العصور الوسطى.. وكيف تم تقسيمها تاريخيا؟ العصور الوسطى
كتب ـ محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نسمع، دائما، مصطلح العصور الوسطى، خاصة حينما نتطرق إلى حقب تاريخية فى أوروبا أو الدول الإسلامية التى حكمت مصر بشكل مستقل عن الخلافة الإسلامية مثل الدولة الأيوبية ودولة المماليك، لكن لماذا سميت هذه الحقبة بالعصور الوسطى، وأى الفترات تضمها بالتحديد؟
 
العصور الوسطى هى التسمية التي تُطلق على الفترة الزمنية في التاريخ الأوروبي التي امتّدت من القرن الخامس حتّى القرن الخامس عشر الميلادى، حيث بدأت بانهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية واستمرّت حتى عصر النهضة والاستكشاف، وتُعتبر فترة العصور الوسطى هى الفترة الثانية بين التقسيمات التقليدية للتاريخ الغربى: الفترة القديمة، والوسطى، والحديثة. وتنقسم العصور الوسطى نفسها إلى ثلاثة فَترات: الفترة المُبكّرة، والمتوسّطة، والمُتأخّرة.
 
بدأت العصور الوسطى بحسب التقسيم الغربي لها عندما سقطت الإمبراطورية الرومانية بيد الجرمان خلال القرن الخامس ميلادي، وامتدت إلى نهاية القرن الخامس عشر ميلادي، وتعد العصور الوسطى الفترة الثانية من تقسيمات تاريخ القارة الأوروبية، وذلك بعد العصور الكلاسيكية التي تضم الحضارات الإغريقية والرومانية وقبل العصر الحديث الذي يضم عصر النهضة و عصر الحداثة.
 
العصور الوسطى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة