أكرم القصاص - علا الشافعي

المدارس تنتهى من الحصر النهائى للطلاب بالعام الدراسى الجديد.. التعليم: تسجيل الجميع على قاعدة البيانات المركزية.. ومصادر تؤكد انتهاء مرحلة التحويلات بين المدارس وبعضها.. والحضور مرتفع ومنتظم داخل الفصول

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 09:00 ص
المدارس تنتهى من الحصر النهائى للطلاب بالعام الدراسى الجديد.. التعليم: تسجيل الجميع على قاعدة البيانات المركزية.. ومصادر تؤكد انتهاء مرحلة التحويلات بين المدارس وبعضها..  والحضور مرتفع ومنتظم داخل الفصول المدارس تنتهى من الحصر النهائى للطلاب بالعام الدراسى الجديد
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء المدارس من إعداد الإحصاء النهائى للطلاب بالعام الدراسى الجديد 2021،2022، موضحة أن المدارس قامت بمراجعة وتدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين بالمدرسة وخاصة البيانات الخاصة بكل من اللغة الأولى واللغة الثانية والتخصصات للثانوى العام، والتأكد من أعداد الطلاب على كافة المستويات وأعداد الفصول المسجلة بميزانية المدرسة على مستوى كل صف دراسي.
 
 
 
وأوضحت المصادر أنه بعد انتهاء مرحلة الإحصاء، تم إرسال البيانات والأعداد إلى الوزارة، لتسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية بالوزارة، قائلة: الوزارة لديها حرص بجميع الطلاب من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى العام والفنى، مشددة على أنه قبل طباعة الإحصاء الاستقراري من فصول وتلاميذ، وكذلك بيانات المعلمين المقيدين بالمدرسة، قامت المدارس والإدارات بمراجعة كافة البيانات، مع استلام استمارات الإحصاء الاستقراري الورقية من المدارس مستوفاة كافة التوقيعات مع التأكيد على ضرورة اعتماد مدير المرحلة التعليمية لميزانية المدرسة.
 
 
 
وأكدت الوزارة،  أن المدارس قامت بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي، واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية وطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتمادها من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.
 
 
 
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس انتهت أيضا من مرحلة استقبال المعلمين المتطوعين للعمل فى المدارس، لافتة إلى أنه تم تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، واتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.
 
 
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مرحلة التحويلات بين المدارس انتهى للعام الدراسى الحالى، موضحة أن قبول التحويلات بين المدارس وبعضها أصبح مغلقا، خاصة بعد حصر الطلاب فى كل مدرسة، لافتة إلى أن كل مدرسة تعد قوائم الطلاب ويتم تجهيزها استعدادا للامتحانات خلال العام الدراسى الجارى، حيث يتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية وفق الاحصائيات التى وضعتها كل مدرسة.
 
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قيام المدارس بتسجيل موقف كل طالب بشأن تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد ومراجعة وتدقيق بيانات المدرسة والتي تشمل الرقم التعريفي ونوع المدرسة سواء بنين أو بنات أو مشتركة والتبعية رسمى أو لغات إضافة إلى الفترة الدراسية والعنوان وأرقام التليفونات موقف الاتصال بالإنترنت والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات اللازمة.
 
 
 
وأكدت الوزارة على استقرار العام الدراسى الجديد، بعد مرور قرابة 3 أسابيع، مشيرة إلى أن الحضور منتظم وأيضا مرتفع بين الطلاب والمدارس قامت بتفعيل مجموعات التقوية المدرسية بجانب شرح المعلمين داخل الفصول.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة