ما حكم إزالة الشعر الواقع بين الحاجبين؟.. دار الإفتاء توضح بالفيديو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:12 م
ما حكم إزالة الشعر الواقع بين الحاجبين؟.. دار الإفتاء توضح بالفيديو دار الإفتاء
كتبت ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ما حكم إزالة الشعر  الواقع بين الحاجبين؟"، سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار، اليوم الإثنين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأجاب عنه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.
 
 
وقال الشيخ أحمد وسام: لا بأس فى ذلك، ولا مانع فى إزالته إن كان يضايقه، وهى تُسمى بـ"العبثة".
 
وجاء بسؤال آخر "هل من يحلف يمين الغموس يموت خلال عام؟"، ورد قائلا: اليمين الغموس يترتب عليه الإثم العظيم والعذاب من الله إذا لم يتب صاحب اليمين، وننصح بترك هذا الفعل القبيح، وننهى عنه، وبالتالى لا نرغب فى السؤال عن ما يترتب عنه بقدر رغبتنا فى التوقف عن هذه المعاصى.
 
كما تلقى سؤال آخر جاء به، "ما أفضل أوقات الدعاء؟ وما أفضل الذكر؟"، ورد قائلا: أفضل الذكر هو قول لا إله إلا الله وهذا من جهة العموم، أما جهة الخصوص فهو حيث يجد المسلم قلبه، فالله سبحانه وتعالى مدح الذاكرين والذاكرات، فكيف يجعل المسلم نفسه كثير الذكر بأن يذكر بما يحب، فخير العمل أدومهم وإن قل، فعلينا أن نكثر من الاستغفار والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم، وقول لا إله إلا الله.
 
وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء،: أما الأوقات فهى كثيرة منها ما هو عام وما هو خاص، ففى العموم مثلا: يوم الجمعة وقت السحر، ومن الخصوص الإنسان وهو مسافر، أو إذا وقع عليه ظلم ودعوة المظلوم، ووقت إفطار الصائم، المهم فى الدعاء صدق التوجه إلى الله، وأن يستشعر المسلم معنى العبادة فى الدعاء، لذا ينبغى أن يكون الدعاء فى جهة عباد الرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة