أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة "CNBC": جاك دورسى يستقيل من منصبه كرئيس تنفيذى لـ"تويتر"

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:31 م
شبكة "CNBC": جاك دورسى يستقيل من منصبه كرئيس تنفيذى لـ"تويتر" دورسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى أن بى سى، إن الرئيس التنفيذى لشركة تويتر جاك دورسى من المقرر أن يتنحى، وهو خبر أدى على الفور إلى ارتفاع سهم الشركة بنسبة 11%.

ووفقا للتقرير سيتنحى جاك دورسى، الرئيس التنفيذى لشركة تويتر عن منصبه وقد تم اختيار خلف له، وقال المصدر أن مجلس إدارة الشركة يستعد لرحيل دورسى منذ العام الماضي.

تأتى هذه الأخبار مع تسريع تويتر وتيرة ابتكار منتجاتها خلال العام الماضى للتنافس مع منافسيها على وسائل التواصل الاجتماعى مثل Facebook Inc و TikTok، والوصول إلى هدفها المتمثل فى مضاعفة الإيرادات السنوية بحلول عام 2023.

فى آخر تغريدة له فى 28 نوفمبر، قال دورسي: "أحب التويتر". ارتفع عدد "الإعجابات" على تلك التغريدة إلى أكثر من 54000 يوم الاثنين.

فى أوائل عام 2020، واجه دورسى دعوات من شركة Elliott Management Corp للتنحى، بعد أن جادل صندوق التحوط بأنه لم يكن يولى اهتمامًا كبيرًا لتويتر أثناء إدارة شركة Square Inc. لمعالجة المدفوعات.

صد دورسى الضغط من خلال منح إليوت وحليفتها، شركة الاستحواذ سيلفر ليك بارتنرز، مقاعد فى مجلس إدارة تويتر.

شارك دورسى، 45 عامًا، فى تأسيس Twitter فى عام 2006. ثم أطلق شركة الخدمات المالية Square فى عام 2010 وشغل منصب الرئيس التنفيذى لكلا الشركتين منذ عام 2015.

 وواجه دورسى ضغوطًا للاستقالة من منصبه القيادى فى Twitter فى 2020 من قبل Elliot Management، أحد أصحاب المصلحة فى الشركة، وتم التوصل فى نهاية المطاف إلى اتفاق أبقى دورسى فى السلطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة