أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة باكستان بالقاهرة: على المجتمع الدولى حماية أرواح الشعب الفلسطينى وحقوقه

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 08:30 م
سفارة باكستان بالقاهرة: على المجتمع الدولى حماية أرواح الشعب الفلسطينى وحقوقه وزير خارجية باكستان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنضم باكستان حكومة وشعبا إلى المجتمع الدولي في الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29 نوفمبر).
 
وأشارت سفارة باكستان بالقاهرة في بيان لها، إن الاحتفال بهذا اليوم هو تذكير للمجتمع الدولي بأن قضية فلسطين لا تزال دون حل وأن الشعب الفلسطيني لم يحقق بعد حقه الطبيعى في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في مختلف قرارات الأمم المتحدة، مضيفة: كما أنها مناسبة لتأكيد دعمنا وتضامننا مع الشعب الفلسطيني الذي يواصل كفاحه العادل ضد الاحتلال غير القانوني والوحشي.
 
وأضاف البيان: في هذا اليوم ، تؤكد باكستان مجددًا دعمها الثابت  للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ، والذي كان دائمًا مبدأً محددا لسياسة باكستان الخارجية.
 
وأكدت السفاره علي ضرورة أن يتحمل  المجتمع الدولي مسؤوليته في حماية أرواح الشعب الفلسطيني وحقوقه الأساسية ، وأن يلعب دوره الصحيح في تعزيز الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقًا للشرعية الدولية لصالح السلام والاستقرار الدائمين في منطقة الشرق الأوسط،كما ينبغي للمجتمع الدولي أن يضمن المساءلة عن الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في الأراضي المحتلة.
 
وجددت السفارة دعوتها  إلى دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة ومتصلة جغرافياً ، بحدود ما قبل عام 1967 ، وعاصمتها القدس الشريف كونها الحل الوحيد العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية ، وفق قرارات الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ذات الصلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة