أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" توفر المنتجات الغذائية للمحافظات الحدودية تحسبا لحدوث أمطار.. تأمين مخزون استراتيجى من السلع يصل لـ3 أشهر.. صرف حصص من الدقيق 3 أيام للمخابز.. ومد منافذ وفروع الشركات بالسلع واللحوم أولا بأول

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 02:08 ص
"التموين" توفر المنتجات الغذائية للمحافظات الحدودية تحسبا لحدوث أمطار.. تأمين مخزون استراتيجى من السلع يصل لـ3 أشهر.. صرف حصص من الدقيق 3 أيام للمخابز.. ومد منافذ وفروع الشركات بالسلع واللحوم أولا بأول المنتجات الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار استعدادات الحكومة لمواجه موجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد خاصة المناطق الساحلية، استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لموسم الشتاء بالعمل على تأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية للمحافظات، خاصة المناطق الحدودية مثل شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر وكافة المحافظات النائية، منعا لحدوث أى أزمات فى حالة تعطل سير السيارات المحملة بالسلع إلى هذه المحافظات خلال حدوث الأمطار والسيول.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف جميع حصص المخابز من الدقيق كاملة لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، حيث يحصل المخبز على حصة دقيق للمخبز لـ 3 أيام من أقرب مطحن لديه، كما يوجد رصيد من الدقيق لدى المطاحن لعدة أيام، ويتم صرفه للمخابز بشكل مستمر، ﻭأنه يتم تكثيف الرقابة على المخابز بشكل يومى للتأكد من إنتاج خبز جيد وصرفها للمواطنين بالكروت الذكية فى مختلف المحافظات.

فيما يتابع الدكتور على المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية يوميا مع مديرى مديريات التموين بالمحافظات التى تعرضت ‏للأمطار عمل المخابز وتوافر الدقيق والخبز مع التأكيد على استمرار وجود مخزون استراتيجى من السلع بمخازن ‏الوزارة يتعدى الـ 3 أشهر ودقيق مدعم بكل ‏مخبز يصل إلى 3 أيام، والتأكيد على تذليل أى عقبات أمام عمل المخابز ‏بالتنسيق الكامل مع المحافظين والإدارات المحلية ‏بالمحافظة.

وشدد ‏الوزير على مديرى المديريات بالمتابعة الدورية والمرور الميدانى على كل الأنشطة التموينية ‏بتلك المحافظات، كما تابع الوزير مع الشركات التابعة ‏المخزون الاستراتيجى من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏شركات الجملة التى تصل إلى 1500 مخزن وطالب الوزير الشركات ‏باستمرار ضخ الإمداد بالسلع باستمرار إلى المحافظات المعرضة لسقوط ‏الأمطار، كما تلقى الوزير ‏تقريرًا يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجى من السلع بمخازن شركتى الجملة " العامة والمصرية " يتجاوز 3 أشهر،

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستمرار تأمين مخزون استراتيجى للمحافظات يكفى لعدد أشهر خاصة المحافظات الحدودية لضمان وجود رصيد من السلع الغذائية لهذه المحافظات بشكل مستمر، مع إمداد مخازن شركات الجملة طوال الوقت بكافة السلع المدعمة لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية بشكل منتظم وفى مواعيدها وكذلك أيضا زيادة طرح منتجات اللحوم والدواجن والأسماك فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة،حيث تم توفير جميع السلع خاصة السكر والزيت والمكرونة والبقوليات ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأخرى بكميات كبيرة وكذلك توفير أرصدة من الدقيق للمخابز لإنتاج الخبز للمواطنين، وكذلك القمح بالنسبة للمطاحن.

على جانب آخر تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر نوفمبر الجارى، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة