أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيقات: تاجر مخدرات أوسيم سلك طريق الثراء الحرام.. والسم الأبيض قاده لقفص الاتهام

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 01:32 م
التحقيقات: تاجر مخدرات أوسيم سلك طريق الثراء الحرام.. والسم الأبيض قاده لقفص الاتهام حبس _ أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس عاطل متهم بالاتجار فى المواد المخدرة بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم ضبط بحوزته عدد من تذاكر الهيروين فى المنيب، بغرض الاتجار، وأنه كان يسعى لترويجها لتحقيق مكاسب مادية، مشيرا إلى أنه كان يطمح فى تكوين ثروة من اتجاره بالمواد المخدرة، إلا أن رجال المباحث أحبطوا مخططه بالقبض عليه. وأرشد المتهم عن هوية المصدر الذى يتحصل منه على المخدر، وجارى إعداد الأكمنة لضبطه، وحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة للتحقيق. توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى تردد عاطل على منطقة المنيب، لترويج المواد المخدرة بين عملائه، وعقب رصد تحركاته، تم إعداد كمين له والقبض عليه، وضبط بحوزته عددا من تذاكر الهيروين معدة للبيع، وهاتف محمول، ومبلغ من حصيلة الاتجار. تحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية. كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة