البنتاجون يعلن: لا حاجة لإحداث تغييرات فى تمركز القوات الأمريكية حول العالم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 09:55 م
البنتاجون يعلن: لا حاجة لإحداث تغييرات فى تمركز القوات الأمريكية حول العالم الجنرال لويد اوستن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر البنتاجون أنه لا حاجة لإحداث تغييرات كبيرة فورية في التمركز العالمي للقوات الأمريكية، على الرغم من أنه سيجري تحليلًا إضافيًا لاحتياجات القوة في الشرق الأوسط وإجراء تحسينات في آسيا والمحيط الهادئ، حسبما قال مسؤولون يوم الاثنين.

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، تعكس نتائج الدراسة، التي بدأت في مارس بتوجيه من وزير الدفاع لويد أوستن، صورة أمنية معقدة تواجه إدارة بايدن، التي انسحبت بالكامل من أفغانستان في أغسطس لكنها تشعر بقلق متزايد بشأن مواجهة الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وروسيا في أوروبا مما يجعل من الصعب توزيع المزيد من القوات الأمريكية على أجزاء أخرى من العالم.

يخطط البنتاجون لإجراء تحسينات في البنية التحتية في بعض أجزاء المحيط الهادئ، بما في ذلك في جوام بعد أن أعلنت الولايات المتحدة في سبتمبر عن شراكة جديدة مع أستراليا وبريطانيا لتعميق التعاون الأمني ​​والدبلوماسي والدفاعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وكجزء من شراكة AUKUS ، ستحصل أستراليا على غواصات تعمل بالطاقة النووية ، وستزيد الولايات المتحدة من نشر القوة الدورية في أستراليا.

مراجعة أوستن هي الأولى من عدة تقييمات واسعة من قبل الإدارة لأولويات وسياسات الدفاع الخاصة بها، وهي تشمل إعادة تقييم للقوى النووية - حجمها وتركيبها والتي من المقرر أن تنتهي في أوائل العام المقبل.

كما يعمل البنتاجون أيضًا على استراتيجية دفاع معدلة من شأنها أن تحدد النطاق الكامل لسياسات الدفاع ، بما في ذلك دور الردع النووي والتهديدات السيبرانية والتحالفات الدولية وتحديث القوة.

مهدت دراسة أوستن ، المعروفة باسم Global Posture Review ، الطريق لإجراء تعديلات على تمركز القوات الأمريكية في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

في أبريل، أعلن أوستن عن خطط لتوسيع الوجود العسكري الأمريكي في ألمانيا بمقدار 500 جندي ووقف التخطيط لتخفيضات كبيرة في القوات كانت قد أمرت بها إدارة ترامب، وفي وقت إعلان أوستن، كان المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون يعربون عن قلقهم بشأن حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية وخفت حدة هذه الأزمة ، لكنها عادت في الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف من أن موسكو ربما تخطط لتوغل عسكري في أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة