أكرم القصاص

لو فرحك قرب.. إليك 5 دول فى أفريقيا لإجازة "شهر العسل".. جزر المالديف "مقصد العشاق" الأجمل بالعالم.. المغرب هضاب وجبال خلابة.. كينيا مناظر طبيعية وسفارى.. وشواطئ جنوب أفريقيا هدوء ساحر.. صور

الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:00 ص
لو فرحك قرب.. إليك 5 دول فى أفريقيا لإجازة "شهر العسل".. جزر المالديف "مقصد العشاق" الأجمل بالعالم.. المغرب هضاب وجبال خلابة.. كينيا مناظر طبيعية وسفارى.. وشواطئ جنوب أفريقيا هدوء ساحر.. صور
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقصد الكثيرون حول العالم قارة أفريقيا، لقضاء إجازة "شهر العسل"، حيث وهب الله لبلدان القارة السمراء، سحر من نوعا خاص، طبيعة تجذب الناظرين إليها، وأصبحت مناطقها من أشهر المعالم السياحية، يقصدها ملايين الزوار سنويا من خارج وداخل القارة، وهنا ننقل لكم أفضل 5 دول تقصدها العشاق لاستمتاع بشهر العسل.

جزر المالديف "مقصد العشاق"

يحرص الكثيرون فى العالم على قضاء إجازة شهر العسل فيها، حيث تعتبر من أجمل الجزر في العالم، وهي أجمل مناطق سياحية في افريقيا وتضم قرابة المائة منتجع، وبالإضافة إلى ذلك فهى مكان مميز للزيارات العائلية حيث توافر عدد كبير من الأنشطة. يتمكن الزائرون إلى جزر المالديف من ممارسة النشاطات المائية ومن أهمها الغوص التي تمكنهم من مشاهدة الشعب المرجانية الجذابة، وأيضًا يستمتع السياح والاستجمام على شواطئ المالديف المتميزة وهي تضم عددا من الجزر الصغيرة الرائعة.

المغرب هضاب وجبال وتضاريس جغرافية خلابة

وإذا انحدرنا نحو الشرق قليلا سنجد المغرب التى تتميز بالهضاب والجبال وجميع التضاريس الجغرافية الخلابة، كما أنها تضم صحارى وبحار كثيرة وأيضًا غابات استوائية متميزة، أما عن مناخها فإن هذا سر تميزها فإن فى فصل الصيف يكون الجو دافئ وفصل الشتاء يكون ممطر ثلج، أما عن فصل الربيع فهو يكون معتدلا وتتفتح الأزهار فيه، والخريف تتساقط فيه أوراق الشجر.

المغرب-يتهم-إيران-بتهديد-وحدة-أراضيه-وزعزعة-الأمن-1

كينيا مناظر طبيعية وحيوانات برية وسفارى

واذا كنت ممن يعشقون المغامرة ومن هواة السفارى ، فعليك الذهاب إلى شرقي أفريقيا حيث كينيا، لتشاهد المناظر الطبيعية الخلابة، ولدى كينيا با عدد كبير من الحيوانات البرية.أما الرحلات السفاري فهى واحدة من النشاطات التي تشتهر بها كينيا، كما يحرض الكثير على زيارة بحيرة فيكتوريا التي تعتبر واحدة من أكبر البحيرات في القارة، وتضم أعلى قمة جبل في القارة وهو جبل كينيا.

hqdefault

شواطئ جنوب أفريقيا أهم أسباب الجذب السياحي

جنوب إفريقيا تعد من أشهر الأماكن السياحية في القارة ولعبت استضافتها لـ مونديال 2010 دور كبير وهام في معرفة جنوب إفريقيا، فهي سلطت الضوء على المناظر الطبيعية التي تم اكتشافها في المنطقة.وتتميز منطقة جنوب إفريقيا بالتراث الثقافي والبنية التحتية المتميزة وأيضًا الشواطئ الرائعة التي تعد من أهم أسباب الجذب السياحي، وبالإضافة إلى ما سبق فهى مليئة بالمتنزهات والحدائق الوطنية التي تجعلها خيار مثالي حين التفكير في خروج العائلة إلى رحلة عطلة الأسبوع.

unnamed

مصر.. هواء خلاب

تتمتع مصر بهواء خلاب، يقصدها الأوروبيون لاستمتاع بإجازة شهر العسل، فهى ليست بوابة القارة السمراء فحسب بل الأعرق والأقدم صاحبة حضارة 7 آلاف سنة، تعد مصر مهد الحضارة الفرعونية القديمة فهى من أبرز الدول السياحية فى العالم بما تحوية من وفرة فى مزاراتها السياحية من معابد ومقابر ومتاحف وأثار ومبانى تاريخية قديمة بالإضافة إلى نهر النيل المميز، وتعد أهرامات الجيزة من أبرز المعالم السياحية التى تعد من عجائب الدنيا السبع فى العالم القديم، وتتميز مدينة الأقصر جنوب مصر بمعبد الكرنك ووادى الملوك حيث عروض الصوت والضوء الساحرة التى تقام كل مساء، وفى أسوان العديد من المواقع الأثرية منها معبد الفيلة وجزيرة أمون ومعبد كوم أمبو ومعبد إدفو ودير الأنبا سمعان والسد العالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة