متحور أميكرون.. قلق جديد وتحركات عاجلة من جانب الشركات المنتجة للقاحات كورونا

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:00 م
متحور أميكرون.. قلق جديد وتحركات عاجلة من جانب الشركات المنتجة للقاحات كورونا رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلق جديد يجتاح العالم أجمع منذ مساء أمس، وذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبارها لمتحور أوميكرون مثيرًا للقلق وشديد الخطورة، بعدما ظهرت العديد من الإصابات به في جنوب إفريقيا، وهو ما تسبب في وقف الطيران بين جنوب إفريقيا وبين عدد من الدول.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها الإجراءات التي بدأت الشركات المنتجة للقاحات كورونا اتخاذها حيال الأمر.

وتابعت التغطية، أن العديد من الشركات المنتجة للقاحات مضادة لفيروس كورونا أعلنت عن خطط لمواجهة المتحور الجديد.

وبدأت شركة نوفافاكس للأدوية العمل على تطوير لقاحها كي يناسب متحور "أوميكرون". وقالت الشركة إنها تأمل في أن يكون اللقاح الجديد جاهزا للاختبار والتصنيع في غضون أسابيع.

كما أعربت شركات أخرى مطورة للقاحات مضادة لفيروس كورونا عن تفاؤلها المشوب بالحذر حيال قدرها على التصدي لأي تحديات محتملة تنتج عن المتحور الجديد.

وقالت شركة بيونتيك، إنها تستطيع إنتاج وشحن نسخة محدثة من لقاحها المضادة للوباء خلال مئة يوم، حال اكتشاف أن النسخة الجديدة من الفيروس يمكنها التغلب على المناعة التي يحدثها لقاحها الحالي.

وتجري شركة أسترازينيكا دراسات في بوتسوانا وإسواتيني، حيث ظهر المتحور الجديد هناك أيضا، وذلك لجمع البيانات من أرض الواقع حول مدى فاعلية لقاحها في الحماية منه، كما أعلنت شركة موديرنا أنها سوف تطور جرعة معززة من لقاحها لمقاومة المتحور الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة