أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العرب.. كل ما تريد معرفته عن منتخب الجزائر قبل مواجهة مصر

السبت، 27 نوفمبر 2021 05:30 م
كأس العرب.. كل ما تريد معرفته عن منتخب الجزائر قبل مواجهة مصر منتخب الجزائر فى كأس العرب
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل مشجعو منتخب الجزائر فى تقديم مستويات رائعة بمنافسات كأس العرب 2021 ، رغم مشاركة المدير الفنى الوطنى مجيد بوقرة بالمنتخب المحلي، غير أنه استعان بعدد كبير من نجومه خلال منافسات البطولة العربية، التى تحتضنها قطر نهاية شهر نوفمبر الجارى.

موعد انطلاق بطولة كأس العرب
 

وتنطلق بطولة كأس العرب 2021 فى قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا على رأسها منتخبنا الوطني تم تقسيمها على 4 مجموعات، وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، العراق، عمان، البحرين، وفيما تضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، وتضم الثالثة منتخبات المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

الجزائر تسعى للتفوق فى كأس العرب

ويسعى منتخب محاربي الصحراء لتأكيد عودته القوية ومواصلة سلسلته التاريخية في عدم الخسارة المستمرة منذ عام 2018.

ووجه مجيد بوقرة المدرب الجزائرى الدعوة لـ9 لاعبين شاركوا مع المنتخب الأول خلال آخر مباراتين أمام جيبوتي وبوركينا فاسو بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتم استدعاء كل من رايس مبولحي ومصطفى زغبة بجانب مهدي تاهرات وأيوب عبداللاوي وعبدالقادر بدران، بجانب حسين بن عيادة وجمال بلعمري وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

كما ضمت قائمة منتخب الجزائرلاعبين آخرين، ينشطون في دوريات الجزائر وتونس وقطر والإمارات والسعودية، وهم الحارس عبدالرحمن مجادل، بجانب أيمن بوقرة ومحمد أمين توقاي وإلياس شتي في خط الدفاع، مع مهدي عبيد وسفيان بن دبكة وزكريا الدراوري وحسام الدين مرازيق في خط خط الوسط، وأخيرا طيب مزياني وأمير سعيود وياسين براهيمي وزين الدين بوتمان ومروان زروقي والعربي هلال سوداني في الهجوم.

كأس العرب.. مباريات منتخب الجزائر
 

ويتواجد منتخب الجزائر فى المجموعة الرابعة فى بطولة كأس العرب، رفقة منتخبات مصر ولبنان والسودان.

ويفتتح المنتخب الجزائري مبارياته في المجموعة بلقاء السودان يوم 1 ديسمبر المقبل، ثم لبنان يوم 4 ،  وأخيرا مصر في السابع من نفس الشهر.

وبدوره دافع مجيد بوقرة مدرب منتخب رديف الجزائر عن نفسه بعد الاتهامات التي طالته بتهميش اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الجزائري.

ووجه بو قرة نجم جلاسكو رينجرز الاسكتلندي الأسبق الدعوة لـ5 لاعبين محليين فقط للمشاركة في منافسات مسابقة كأس العرب، المقرر إقامتها في قطر انطلاقا من يوم 30 نوفمبر الجاري.

وفضل المدرب الجزائري بوقرة الاستعانة بعدد كبير من المحترفين الذين ينشطون في الدوريات الخليجية بجانب الدوري التونسي.

وخلفت هذه الخطوة حالة من الغضب في صفوف بعض اللاعبين المحليين الذين استنكروا التهميش، أو ما يطلق عليه في الجزائر بـ"الحقرة".

ورد بو قرة، "لا توجد لدى أى نية لتهميش للاعب المحلي، ولعل أبرز دليل على ذلك أن 19 من 23 لاعبا وجهت إليهم الدعوة تخرجوا من الدوري الجزائري".

قائمة منتخب الجزائر في كأس العرب
 

سيخوض منتخب الجزائر كأس العرب 2021 بالمنتخب المحلي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي – عبدالرحمن مجادل – مصطفى زغبة.

خط الدفاع: أمين بوقرة – حسين بن عيادة – جمال بلعمري – مهدي تاهرات – محمد أمين توقاي – إلياس شتي – أيوب العبدلاوي – عبدالقادر بدران.

خط الوسط: مهدي عبيد – سفيان بن دبكة – حسام الدين مرزيقي – زكريا دراوي – أمير سعيود – يوسف بلايلي – ياسين براهيمي.

خط الهجوم: طيب مزياني – بغداد بونجاح – مروان زروقي – زين الدين بوتمين – العربي هلال سوداني.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر
 

ومن المنتظر أن يخوض الجزائر نهائيات كأس العرب بتشكيلة "الأحلام" التالية:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

الدفاع:  حسين بن عيادة وجمال بلعمري وعبدالقادر بدران وأيوب عبداللاوي.

الوسط: مهدي عبيد وسفيان بن دبكة وأمير سعيود.

الهجوم: ياسين براهيمي وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي.بدوره عزز منتخب الجزائر رقمه القياسى في سلسلة اللاهزيمة خلال الفترة الأخيرة بعدما تعادل مع ضيفه بوركينا فاسو، بنتيجة 2-2، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "مصطفى تشاكر"، ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

الجزائر منتخب اللاهزيمة آخر 33 مباراة
 

ونجح منتخب الجزائر فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم آخر 33 مباراة في جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

وبدأ المنتخب الجزائرى سلسلة اللا هزيمة في 18 نوفمبر من عام 2018، بفوز كاسح على نظيره منتخب توجو بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وحقق منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي خلال سلسلة اللاهزيمة 25 انتصارا بالإضافة إلى 8 تعادلات.

وأصبح منتخب الجزائر قريبا من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري في وقت سابق من هذا العام.

وأصبح منتخب الجزائر يحتل المركز الرابع في سلسلة اللاهزيمة الأفضل للمنتخبات في تاريخ كرة القدم، والتي جاءت كالتالى:

منتخب إيطاليا - 37 مباراة بين عامى 2018-2021

منتخب اسبانيا - 35 مباراة بين عامى 2007-2009

منتخب البرازيل - 35 مباراة بين عامى 93-96

منتخب الجزائر -  33 مباراة بدءا من 2018 حتى الآن

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة